أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. "آساييش" تطلق سراح شيخ قبيلة "طيء" وتعتذر عن الخطأ

من المجلس بالقامشلي

قال مجلس قبيلة "طيء" العربية إن ميليشيا "آساييش" أطلقت سراح الشيخ "محمد عبد الرزاق" واعتذرت عن "الخطأ غير المقصود" بعد اعتقاله لساعات.


وأوضح المجلس أن أحد حواجز ما يسمى "آساييش" اعترض شيخ قبيلة "طيء" (محمد العبد الرزاق)، لكن الأمر انتهى بالاعتذار من قبل قيادتهم عن هذا الخطأ غير المقصود، وحملوا المسؤولية لعناصر الحاجز بسبب "عدم معرفتهم للشيخ".


وأشار إلى أن هذه الحادثة تدل على أن عناصر حواجز "آسايش" تقوم باستفزاز أبناء قبيلة "طيء" ورموزها.


وبين المجلس أن أفراد القبيلة اندفعوا بأعداد هائلة نحو حواجز "آسايش" لاقتحامها ولكن "تم إيقاف هذه الفتنة"، محذرا من "ارتكاب مثل هذه الأعمال الاستفزازية التي قد تقود المنطقة إلى المجهول"، على حد وصفه.


وكان نشطاء أكدوا اعتقال حاجز "آساييش" في قرية "الخزنة" شرق القامشلي للشيخ "محمد العبد الرزاق" ومرافقيه أثناء عودته من مجلس عزاء في قرية "شرموخ".


ويعتبر "محمد العبد الرزاق" من أبرز الشخصيات الموالية لنظام الأسد إلى جانب ابن عمه "محمد الفارس العبد الرحمن"، مستندين على الثقل العددي لعشائر قبيلة "طيء" في مدينة القامشلي وريفها، ويحثون أبناءها باستمرار للانتساب إلى قوات النظام وميليشياتها.


وفي اجتماع لوجهاء "طيء" بقرية "جرمز" يوم 19 كانون الثاني/يناير 2019، قال شيخ "طيء" (محمد عبدالرزاق الطائي) إن القبيلة رديفة لجيش النظام وتقف مع بشار الأسد، وذلك في معرض الرد على توجيه "نواف الطائي" أحد وجهاء القبيلة المؤيدين للثورة السورية ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺇﻟﻰ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻣﻨﻄﻘﺔ "ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ" ﻭ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﻔﺮﺍﺕ يطالبهم بدعم ﻓﺼﺎﺋﻞ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺤﺮ لطرد مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) من المنطقة.

زمان الوصل
(98)    هل أعجبتك المقالة (59)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي