أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاسترليني يهبط لأدنى مستوى في 10 أسابيع أمام الدولار

اقتصاد | 2019-04-26 08:37:26
الاسترليني يهبط لأدنى مستوى في 10 أسابيع أمام الدولار
   أرشيف
رويترز

هبط الجنيه الاسترليني يوم الخميس إلى أدنى مستوى في عشرة أسابيع أمام العملة الأمريكية متراجعا عن مستوى 1.29 دولار بعد تقارير بأن محادثات رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع حزب العمال المعارض بشأن بريكست لم تحقق تقدما.

وشجع صعود الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية أيضا على مبيعات في العملة البريطانية.

وضعف الاسترليني بشكل حاد هذا الأسبوع مع عودة المشرعين من عطلة بدون علامات تذكر على تقدم في مساعي ماي لاقناعهم بمساندة اتفاقها للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وجرى تأجيل موعد انفصال بريطانيا حتى نهاية أكتوبر تشرين الأول لكن المتعاملين في الاسترليني قلقون بشأن الشكوك السياسية في تلك الأثناء وتأثيرها على الاقتصاد وتجدد مسعى لحمل ماي على الاستقالة.

وهبط الاسترليني 0.1 بالمئة أمام العملة الخضراء إلى 1.2890 دولار في نهاية جلسة التداول، وهو أضعف مستوى له منذ منتصف فبراير شباط.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية