أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاسترليني يهبط لأدنى مستوى في 10 أسابيع أمام الدولار

اقتصاد | 2019-04-26 08:37:26
الاسترليني يهبط لأدنى مستوى في 10 أسابيع أمام الدولار
   أرشيف
رويترز

هبط الجنيه الاسترليني يوم الخميس إلى أدنى مستوى في عشرة أسابيع أمام العملة الأمريكية متراجعا عن مستوى 1.29 دولار بعد تقارير بأن محادثات رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع حزب العمال المعارض بشأن بريكست لم تحقق تقدما.

وشجع صعود الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية أيضا على مبيعات في العملة البريطانية.

وضعف الاسترليني بشكل حاد هذا الأسبوع مع عودة المشرعين من عطلة بدون علامات تذكر على تقدم في مساعي ماي لاقناعهم بمساندة اتفاقها للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وجرى تأجيل موعد انفصال بريطانيا حتى نهاية أكتوبر تشرين الأول لكن المتعاملين في الاسترليني قلقون بشأن الشكوك السياسية في تلك الأثناء وتأثيرها على الاقتصاد وتجدد مسعى لحمل ماي على الاستقالة.

وهبط الاسترليني 0.1 بالمئة أمام العملة الخضراء إلى 1.2890 دولار في نهاية جلسة التداول، وهو أضعف مستوى له منذ منتصف فبراير شباط.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم      جونسون: بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر إذا رفض البرلمان الاتفاق      "قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا