أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات مشتركة تقتل 5 أشخاص في ريف دير الزور

من مدينة البصيرة - نشطاء

قتلت قوات مشتركة أمريكية –كردية يوم الخميس 5 أشخاص بينهم طفل وامرأة خلال مداهمتها قرية "الضمان" بناحية "البصيرة" في دير الزور، فيما توسعت دائرة الاحتجاجات ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لتشمل مدنا وقرى جديدة.


وأكد مصدر محلي أن قوات التحالف ومسلحين أكرادا قتلوا 5 أشخاص على الأقل بينهم طفل وامرأة حامل أثناء مداهمتهم فجر اليوم منزل "أدهم السرحان" بقرية "الضمان" التابعة لمدينة "البصيرة"، مستبعدا ارتباط الرجل المستهدف بتنظيم "الدولة الإسلامية".


وقال المصدر إن قوات مشتركة تحت غطاء طيران التحالف نادت على "أدهم" ليخرج فقتلوه بحجة أنه مطلوب وخرج والده فأردوه قتيلا ثم قتلوا شقيقه وزوجته الحامل مع طفلهما بعد محاولتها الفرار.


وجاء ذلك بعد أقل من أسبوعين من مقتل 5 أشخاص من عائلة عراقية بعملية إنزال جوي نفذتها قوات التحالف في قرية "الطكيحي" بمنطقة "الخابور".


وفي سياق قريب، تظاهر المئات من اهالي مدينة البصيرة ضد ممارسات ميليشيات "قسد" والانفلات الامني وانعدام الخدمات وغلاء أسعار المحروقات، رافعين شعارات "باسم الديمقراطية باكونا الحرامية" و"اليوم تظاهر وغدا انتفاضة" و"لا للاحتلال الكردي".


كما تظاهر الأهالي المهجرون بمنطقة "معيزيلة" شمال دير الزور ضد "قسد" وعمودها الفقري "وحدات حماية الشعب الكردية" وهتفوا بسقوط النظام وايران وعبد الله اوجلان، كما طالبوا بطرد قوات النظام والميليشيات الشيعية من بلداتهم (الحسينية و حطلة و مراط و مظلوم و خشام وأجزاء من الطابية و جديد العكيدات) على الضفة اليسرى للفرات والواقعة تحت سيطرة النظام وحلفائه.


وكان المئات تظاهروا يوم أمس ضد "قسد" في بلدات "محيميدة، سفيرة تحتاني، الحصان، شقرا والجنينة" بمنطقة خط الجزيرة الغربي (خط البقارة) احتجاجا على غلاء الأسعار واحتكار السلطة بيد الكرد مقابل إهمال العرب.

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (29)

2019-04-26

قسد للخيانة رمز اسمه قسد.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي