أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في ريفي إدلب وحماة.. "تحرير الشام" تهاجم النظام وتلاحق التنظيم

محلي | 2019-04-24 22:56:35
في ريفي إدلب وحماة.. "تحرير الشام" تهاجم النظام وتلاحق التنظيم
   عناصر من "تحرير الشام" في ريف حماة - أرشيف
زمان الوصل

وجهت "هيئة تحرير الشام" اليوم الأربعاء ضربة موجعة جديدة لقوات النظام في سهل الغاب بريف حماة الغربي أسفرت مقتل وجرح عدد من عناصره.


وأكد مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" إن كتائب "الفتح" التابعة لـ"تحرير الشام" نفّذت عملية انغماسية فجر اليوم ضد قوات النظام على محور "الحاكورة" بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 10 عناصر بينهم ضباط، وجرح آخرين.


يأتي هذا رداً على المجزرة التي ارتكتبها قوات النظام أمس في مدينة "خان شيخون" بريف إدلب وراح ضحيتها سبعة مدنيين بينهم خمسة أطفال وإصابة آخرين بعد قصف مدفعي وصاروخي عنيف، بحسب المصدر.


وكانت "هيئة تحرير الشام" نفّذت السبت الماضي عملية مماثلة في ريف حلب الغربي أسفرت عن مقتل أكثر من 27 عنصراً من النظام وجرح آخرين والتي تأتي ضمن سلسلة عمليات ويشف صدور قوم مؤمنين.


في سياق آخر أعلن الجهاز الأمني التابع لـ"هيئة تحرير الشام" عن إطلاقه حملة أمنية لملاحقة خلايا تنظيم "الدولة" في ريف إدلب اليوم الأربعاء.


وقال مصدر أمني في "تحرير الشام" لمراسل "زمان الوصل" إن الجهاز الأمني للهيئة أطلق عملاً أمنياً واسعاً يستهدف خلايا تنظيم "الدولة" في قرية "مصيبين" وما حولها جنوب إدلب.


واضاف أن الهيئة قطعت عدة طرق رئيسية في محافظة إدلب بالتزامن مع شن حملة واسعة ضد خلايا تنظيم "الدولة" بالمنطقة ومحاصرتها.


وتابع بأن الهيئة مشطت قرى "مصيبين" ومدينة "النيرب" وأطراف مدينة "سرمين" استكمالاً لعملية بدأتها يوم أمس الثلاثاء.


وأشار بأن الهيئة أصدرت اليوم تعميماً بقطع طرق إدلب –أريحا وإدلب -سراقب وأريحا - سراقب منذ ساعات الصباح.


وكانت الهيئة قد تمكنت أمس من إلقاء القبض على 10 أشخاص في "مصيبين" بينما قام 4 آخرون بتفجير أنفسهم.


يذكر أن "هيئة تحرير الشام" قامت بعدة عمليات أمنية في ريف ادلب ضد خلايا تنظيم الدولة اسفرت عن اعتقال العشرات وتفجير عدة اشخاص لانفسهم اثناء العمليات رافضين تسليم انفسهم للهيئة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة      وفاة عاملين سوريين في لبنان جراء حريق بمنطقة الاحتجاجات      موسكو: ننتظر من أنقرة تزويدنا بتفاصيل اتفاقها مع واشنطن بشأن "نبع السلام"      "انتفاضة واتساب".. مرافق وزير لبناني يطلق النار على المتظاهرين ويدهس أحدهم      بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه      مستغربا "السكوت المريب".. قيادي يحذر من سقوط "الكبينة"