أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سعيا للسيطرة على الحي.. الأسد ينشئ كراجات في "القابون" بمساحة 200 دونم

محلي | 2019-04-21 11:24:32
سعيا للسيطرة على الحي.. الأسد ينشئ كراجات في "القابون" بمساحة 200 دونم
   حي القابون - جيتي
زمان الوصل
يسعى نظام الأسد جاهدا للسيطرة على المناطق التي ثار أهلها عليه وطالبوا برحيله عن كرسي الحكم في سوريا، فبعد أن تمكن من تهجيرهم قسريا، انتقل إلى مرحلة الاستيلاء على أملاكهم عبر بالاستملاك أو القانون 10 الذي وضع لهذا الهدف.

ويسابق الأسد الزمن من أجل سلب عقارات غوطتي دمشق وجنوب وشرق العاصمة، ومنها حي "القابون" الذي تمكن ثوراه من دب الرعب في قلب بشار الأسد لأكثر من ستة أعوام من الثورة السورية.

وأعلن نظام الأسد عزمه إقامة "كراجات بولمان" في حي القابون بمساحة 200 دونم، في غضون أسبوعين.

وادعت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام أن الخطوة جاءت بعد رغبة المسافرين بأن يكون هناك تجمع "للبولمانات" يكون مكانه معروفاً للجميع.

ونقلت الصحيفة عن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق "باسل ميهوب" إنه "سيتم إطلاق كراج بولمان مؤقت جديد في منطقة القابون في دمشق مقابل شركة "سيرونيكس".

وأشار "ميهوب" أن "الغاية منه جمع البولمانات وتنظيم عمل الشركات فيه وذلك خلال مدة أقصاها 15-20 يوماً، مبينا أنه عند دراسة تنظيم منطقة القابون الصناعية تمت ملاحظة 200 دونم بجانب إدارة المركبات وتقرر أن يكون المركز النهائي لكراج البولمان في دمشق.

وتابع: "تم أخذ مساحة 9 دونمات ليكون المركز المؤقت للكراج لحين الانتهاء من الدراسة لمخطط تنظيم منطقة القابون الصناعية ومنه إقامة كراج دائم يليق بدمشق بمساحة 200دونم".

وأوضح أن العمل على تأهيل هذا الكراج في مراحله النهائية حيث تم وضع غرف مسبقة الصنع لتوزيعها على الشركات مع العمل على الإنارة والتزفيت والصرف الصحي ورسم مداخل ومخارج الكراج بشكل نظامي مدروس.

وختم بالقول: "خلال 15-20 يوماً لن يبقى أي بولمان على أتوستراد العدوي وسيتم تنظيفه وصيانته بشكل كامل".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى'      "الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة      وفاة عاملين سوريين في لبنان جراء حريق بمنطقة الاحتجاجات      موسكو: ننتظر من أنقرة تزويدنا بتفاصيل اتفاقها مع واشنطن بشأن "نبع السلام"      "انتفاضة واتساب".. مرافق وزير لبناني يطلق النار على المتظاهرين ويدهس أحدهم      بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه