أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تفرض حظر تجوال شمال دير الزور وشرقها

محلي | 2019-04-20 00:47:24
"قسد" تفرض حظر تجوال شمال دير الزور وشرقها
   مقاتل من "قسد" في ريف دير الزور - جيتي
زمان الوصل

فرضت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الجمعة حظر تجوال في مناطق سيطرتها شمال دير الزور وشرقها بسبب الفلتان الأمني.


وجاء ذلك بعد يوم واحد من هجومين منفصلين لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" على نقاط ميليشيات "قسد" العسكرية في بلدني "ذيبان" شرق دير الزور و"المكاريض" شمالها، أعقبتهما حملة دهم واعتقالات طالت مجموعة أشخاص بينهم مدنيون في بلدة "البصيرة" وقرية "النملية" بمنطقة "الخابور".


وقالت مصادر أهلية لـ"زمان الوصل" إن "قسد" أعلنت بعد صلاة الجمعة بمساجد "الضمان" و"طيب الفال" و"السجر" و"ماشخ" فرض حظر تجوال في قرى "الخابور"، مشيرة إلى أنه لم يصل تعميم رسمي بذلك.


وذكرت "قسد" في بيان إن حظر التجوال سيشمل منطقتي "البصيرة" و"الصور" شمال دير الزور، ومنطقتي "ذيبان" و"هجين" شرقها، لأسباب أمنية.


وبينت أن الحظر سيكون من الساعة التاسعة مساءً حتى الخامسة فجراً من تاريخ 23 نيسان أبريل الجاري حتى 5 أيار مايو المقبل.


وكان مسلحان هاجما مساء أمس الخميس مقر ميليشيا "آساييش" في بلدة "ديبان"، ما أوقع قتلى وجرحى بينهم المهاجمان.


كما قتل أحد عناصر "قسد" برصاص مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية في الشارع العام ضمن بلدة "ذيبان" وبالأسلوب ذاته قتل مدني في بلدة "الطيانة" أيضا، بينما عثر الأهالي على جثة شاب مقطوعة الرأس واليدين في بلدة "الشحيل".


وبدأت ميليشيا "آسايش" وضمنها مسلحو "هات" (المقنعين) الأسبوع الماضي بحملة دهم واعتقال واسعة في قرى ريف دير الزور، اعتقلت خلالها 7 أشخاص على الأقل، قالت إنهم ينتمون لـ"خلايا تعمل على زرع العبوات الناسفة والألغام، لاستهداف المدنيين والعسكريين في مناطقنا".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سجلّ كيماوي الغوطة.. الرائد حزرومة يروي قصة استشهاد 36 من أسرته بينهم ابنتاه وزوجته وأبوه وأخوه      ديوكوفيتش وأوساكا يتصدران تصنيف بطولة أمريكا المفتوحة للتنس      "الكبانة" توجع الأسد وبوتين وتقتل مزيدا من العناصر      حرب إبادة وسياسة أرض محروقة تتبعها روسيا والأسد في إدلب      الأمم المتحدة تحذر من موجات نزوح بالملايين في حال مهاجمة عمق إدلب      "مراسلون بلا حدود" تطالب تركيا حماية الصحفيين السوريين على أراضيها      بمساعدة الإمارات.. ناقلة نفط إيرانية تتجه إلى سوريا      وزير الداخلية: غير وارد ترحيل السوريين خارج تركيا ومنح 102 ألف منهم الجنسية