أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اعتقالات تطال العشرات في "الضمير" و"التل" وإيران تسعى لسلب الغوطة

غوطة دمشق - جيتي

شنت قوات الأسد خلال الأيام القليلة الماضية حملات اعتقال طالت عشرات الشبان في مدينتي "الضمير" و"التل" بريف دمشق.


وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن أجهزة استخبارات النظام نفذت خلال الأيام الماضية، حملة اعتقالات في مدينة "الضمير"، طالت 20 شابا من المنشقين عن جيش النظام، والذين أتموا التسوية المُتفق عليها بضمانة روسية.


وأضافت أن دوريات تابعة للمخابرات الجوية داهمت منازل الشبان وقادتهم إلى مكان مجهول، دون أي تبليغ للالتحاق في جيش النظام، مشيرة إلى أن غالبية المعتقلين انشقوا خلال السنوات الأخيرة من القطع العسكرية المحيطة بالبلدة، مثل مطار "الضمير" العسكري وكتيبة الدفاع الجوي التابعة له.


وتابعت: "استخبارات النظام اعتقلت خلال الأيام الماضية ثلاث نساء خلال خروجهم باتجاه دمشق، بحجة انتماء أزواجهن لتنظيم داعش".
وأفادت الشبكة أن مدينة "التل" أيضا شهدت حملات اعتقال حيث نفذت قوات النظام حملة دهم تسببت باعتقال رجل وامرأته لأسباب مجهولة، كما اعتقلت أيضاً عدة شبان بغرض التجنيد الإجباري.


من جهة ثانية، يواصل نظام الأسد وإيران مساعيهما للسيطرة على الغوطة الشرقية، حيث بدأ بإصدار سجلات عدلية وعقارية لمدينة دوما التي يغيب غالبية أهلها بسبب تهجيرهم قسريا منذ أكثر من عام.


وقالت صفحة "ريف دمشق الآن" الموالية: " كلف رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وزارة العدل بمعالجة موضوع فقدان أصول عدد من الوكالات العدلية التي كانت موجودة في مدينة دوما وتعرضت للحرق والإتلاف من قبل المجموعات الإرهابية وموافاة مجلس الوزراء بنتائج المعالجة".


يتزامن ذلك مع حملة شراء عقارات كثيفة يقوم بها "شيعة" دمشق لحساب إيران، وأفاد ناشطون بأن هذه الحملة تتركز الآن في مدينة "المليحة".

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي