أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شاهد فيديو لجثته وما حصل للضابط الذي قبض عليه... روسيا تنفى تسليم رفات كوهين

محلي | 2019-04-18 03:23:59
شاهد فيديو لجثته وما حصل للضابط الذي قبض عليه... روسيا تنفى تسليم رفات كوهين
   كوهين - ارشيف
زمان الوصل - وكالات
 رفضت وزارة الخارجية الروسية بشدة التقارير الإعلامية الإسرائيلية التي زعمت أن المسؤولين الروس نقلوا رفات الجاسوس الإسرائيلي الأسطوري إيلي كوهين إلى خارج سوريا، حيث أعدم قبل أكثر من خمسة عقود.

تسلل كوهين إلى المراتب العليا في القيادة السورية في أوائل الستينيات من القرن الماضي وحصل على معلومات سرية للغاية قبل القبض عليه وإعدامه علنا عام 1965.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت في وقت سابق من هذا الأسبوع إن وفدا روسيا أخرج رفات كوهين من سوريا.

أصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا أمس الأربعاء "تدحض بحزم" الادعاء الذي وصفته بأنه "استفزاز".

وبسياق قريب، ذَكر نشطاء بالفيديو الذي سرب لعملية إعدام الجاسوس الإسرائيلي، والذي ظهر فجأة عبر الإنترنت في موقع عبري، عام 2016، وربطوا بينه وبين ما يجري اليوم من الحديث عن تسليم رفاة الجاسوس الشهير... لمشاهدة الفيديو (اضغط هنا).

وأعدمت سوريا هذا العميل يوم 18/5/1965 وسط ساحة المرجة ودفنت جثته في مكان لا زال سرياً حتى الآن...  

ونشرت "زمان الوصل" في وقت سابق، تفاصيل سجن وتعذيب أحد أهم الضباط الذين قبضوا على كوهين... (اضغط هنا)

إذ كانت عقارب الساعة تشير إلى التاسعة صبيحة 18/1/1965، عندما اقتحم ضابط الإشارة السوري الرائد"محمد وداد بشير" مع عناصره شقة الجاسوس "إيلي كوهين" في "أبو رمانة" وسط دمشق ليلقي القبض عليه ويصادر معداته التي كان يستخدمها في مهمته التجسسية..

والمفارقة أن الضابط الذي كشف الجاسوس الإسرائيلي تم خطفه فيما بعد من قبل مخابرات البعث ليمضي 14 عاماً من حياته في سجن "المزة" ويموت بعد الإفراج عنه بمدة قصيرة، بدل تكريمه على عمله الوطني، فيما طويت صفحة مسؤولين وضباط كبار تقرّبوا من الجاسوس الإسرائيلي وسهلوا له مهمته الخطيرة... 

برواية رفيق الزنزانة.. كيف كافأ نظام الأسد "صائد كوهين" بالاعتقال؟!



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏