أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحالة تتفاقم.. النظام يخفض مخصصات الآليات الحكومية من البنزين إلى النصف

اقتصاد | 2019-04-14 20:33:46
الحالة تتفاقم.. النظام يخفض مخصصات الآليات الحكومية من البنزين إلى النصف
   تمر سوريا في أزمة محروقات لم تشهد لها مثيلا على مر التاريخ - جيتي
زمان الوصل

أعلن نظام الأسد عن تخفيض كميات البنزين المخصص للسيارات الحكومية، واتخاذ إجراءات جديدة متعلقة بآليات عمل محطات بيع الوقود، في إشارة لحجم الأزمة التي تعصف بالبلاد ويعجز النظام عن إيجاد حلول لها.


وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام، أن مجلس الوزراء قرر تخفيض كميات البنزين المخصصة للآليات الحكومية بنسبة 50 بالمئة ووضع محطات وقود متنقلة وتشغيل المحطات المتوقفة بإشراف مباشر من وزارة النفط والثروة المعدنية.


وأضافت أن المجلس قرر وضع إجراءات جديدة لضبط توزيع مخصصات محطات الوقود مع مراعاة الكثافة السكانية في كل منطقة بما "يحقق العدالة والحد من أي هدر أو تهريب أو احتكار، بحسب الوكالة.


وأوضحت الوكالة أن المجلس أفرد جلسته لمناقشة إدارة النقص الحاصل وكلف وزارات النفط والثروة المعدنية والداخلية والإدارة المحلية والتجارة الداخلية والمحافظين بتشكيل فرق عمل في المحافظات تكون مسؤولة عن الإشراف المباشر ومراقبة توزيع المشتقات النفطية.


وتمر سوريا في أزمة محروقات لم تشهد لها مثيلا على مر التاريخ، بسبب حرب بشار الأسد على الشعب السوري الثائر على حكمه وحكم عائلته.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا      صحيفة: 100 ألف شخص على استعداد للانطلاق إلى إيطاليا بعد حرب حفتر      "الإدارة الذاتية" تضغط على النازحين في الرقة لاستخراج كفالة      الهند تعلن الامتثال لعقوبات واشنطن على النفط الإيراني      إلغاء الإعفاءات الأمريكية من عقوبات إيران يقفز بأسعار النفط      العراق.. 132 حالة انتحار خلال ثلاثة أشهر      الهند الأولى عالميا من حيث معدلات القراءة      السيول تعيد رفات جندي عراقي مفقود منذ 37 عاماً