أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات أمريكية تقتل 5 أشخاص خلال إنزال جوي بدير الزور

محلي | 2019-04-14 16:31:14
قوات أمريكية تقتل 5 أشخاص خلال إنزال جوي بدير الزور
   نفذتها في قرية "الطكيحي"
زمان الوصل

قتلت قوات أمريكية 5 أشخاص واعتقلت آخرين خلال تنفيذها عملية إنزال جوي استهدفت منزل عائلة عراقية في بادية الجزيرة شمال شرق دير الزور.


وجاءت عملية الإنزال أمس بعيد إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل نحو 15 عنصرا من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وإصابة 5 على طريق بين حقلي "الصيجان" و"العمر" النفطيين.


وأكد مصدر محلي أن قوات أمريكية ترشدها مجموعات من "قسد" قتلت 5 أشخاص خلال عملية إنزال جوي نفذتها في قرية "الطكيحي" التابعة لبلدة "البصيرة" قرب مصب نهر "الخابور".


وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن الهجوم استهدف منزل "عبود الشعيبي" من أهالي قرية "الطكيحي" بعد إطلاق الطائرات تحذيرا للسكان بمكبرات الصوت ليلزموا بيوتهم، ومع اقتراب الطائرات حاول الأهالي الهرب لكنهم تعرضوا لإطلاق نار أودى بحياة اثنين من أبناء صاحب البيت و3 أشخاص من اللاجئين العراقيين بينهم امرأة كانوا يستأجرون منزلا هناك.


وأشار إلى اعتقال القوات المهاجمة شخصين عراقيين من المقيمين في القرية أيضا.


وتستهدف قوات التحالف وميليشيا "قسد" في مداهماتها منازل العناصر السابقين بتنظيم "الدولة الإسلامية"، وبعضها ينتهي بعمليات إعدام ميداني، كما حصل قبل 4 أيام حين أعدم أقرباء "أحمد الخبيل" (أبو خولة) قائد مجلس دير الزور العسكري 3 أشخاص من قريتي "خشام" و"الجديد" على طريق الصور- ديرالزور بتهمة انهم كانوا منتسبين للتنظيم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا      صحيفة: 100 ألف شخص على استعداد للانطلاق إلى إيطاليا بعد حرب حفتر      "الإدارة الذاتية" تضغط على النازحين في الرقة لاستخراج كفالة      الهند تعلن الامتثال لعقوبات واشنطن على النفط الإيراني      إلغاء الإعفاءات الأمريكية من عقوبات إيران يقفز بأسعار النفط      العراق.. 132 حالة انتحار خلال ثلاثة أشهر      الهند الأولى عالميا من حيث معدلات القراءة      السيول تعيد رفات جندي عراقي مفقود منذ 37 عاماً