أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"شام الأسد" تفوز بالمركز الأول والثاني في بطولة للفروسية

محلي | 2019-04-12 21:06:03
"شام الأسد" تفوز بالمركز الأول والثاني في بطولة للفروسية
   في بطولة الفرق للفروسية في سوريا
زمان الوصل

فازت "شام ماهر الأسد" بالمركزين الأول والثاني في بطولة الفرق للفروسية في سوريا.


ووقفت "شام" ابنة شقيق "بشار الأسد" على منصة التتويج واضعة قدم على الدرج المخصص للفائز بالمركز الأول والقدم الثانية على الدرج المخصص للفائز بالمركز الثاني.


وكعادتها تناولت الصفحات الموالية لنظام الأسد الحادثة على أنها "نصر" يوازي "انتصارات الجيش الباسل"، مقدمة أسمى آيات المباركة للشابة التي تمارس هذه الرياضة هي ووالدتها "منال جدعان"، حيث سبق وأن فازتا بجميع البطولات المقامة في سوريا على مدار الأعوام الماضية.


وتناول ناشطون الحدث بنبرة السخرية، حيث قال أحدهم: إنها "حققت المركز الأول والثاني عنها وعن والدتها"، فيما قال أخر: "الحمد لله ما إلها ثلاثة أقدام كانت فازت بكل بالمراكز الأول والثاني والثالث".


وعلق أحد الساخرين: "طبعا ستفوز شامة أبوها لأنها ورثت المهنة عن عمها الرائد الركن المهندس المظلي الفارس باسل الأسد الذي زج بمنافسيه بالفروسية في السجون لثلاثة عقود ومنهم ربع قرن بعد وفاته".


وشبه أحد المعلقين صورة "شام" وهي تعتلي المنصة للوضع العام في سوريا التي يستولي عليها أب وعم وجد الشابة منذ نصف قرن، وفي أول محاولة مطالبة برحيلهم دمروا غالبية المدن السورية وهجروا أكثر من نصف شعبها، مشيرا إلى أن حب السلطة ينتقل عند هذه العائلة بالوراثة.


وكانت "شام" وشقيقتها "بشرى" وأمهن "منال" فزن في شهر آب/أغسطس الماضي، بالمراكز الأول والثاني والثالث في بطولة "عيد الجيش الرابعة للفروسية".


وتشغل "منال جدعان" زوج ماهر الأسد منصب الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية في سوريا، وتملك عددا كبيرا من الخيول الأصيلة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع      الصين.. ضبط 7.5 أطنان من العاج في 4 أشهر      أستراليا.. فوز مفاجئ للحزب الحاكم بالانتخابات العامة      الجزائر.. 46 منظمة تدعو الجيش لفتح حوار لتجاوز الأزمة      النظام يهدد: سنعيد الجولان بكل الوسائل المتاحة      خطة جديدة لسلب عقارات المهجرين من ريف دمشق