أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حبة حلب تغزو مناطق شرق الرقة

محلي | 2019-04-11 19:01:14
حبة حلب تغزو مناطق شرق الرقة
   من اصابات الحسكة - نشطاء
زمان الوصل

سجلت المستوصف الصحي في بلدة "الكرامة" شرق الرقة آلاف الإصابات بمرض اللاشمالنيا معظمها بين الأطفال في المناطق القريبة من مجاري الصرف الصحي ونهر الفرات بسبب فقدان مبيدات الرش الوقائية التي تقضي على الذبابة الناقلة لهذا المرض.


وقال "يوسف النعيمي" مدير مستوصف "الكرامة" في شريط فيديو إنهم سجلوا 4 آلاف حالة إصابة بمرض اللاشمانيا المعروف بـ"حبة حلب" في المنطقة الواقعة بريف الرقة الشرقي، مشيرا إلى أنهم يعانون من انتشار مرض "اللاشمانيا" من العام الماضي.


وأوضح "النعيمي" إنهم شرعوا بمكافحة المرض منذ مطلع نيسان أبريل/2018 بعد ظهور حالات إصابة قليلة ثم تفاقمت، منوها إلى أن الوقاية هي الأهم في مواجهة ما وصفها بـ"الكارثة".


وأكد "مجلس الرقة المدني" في بيان مصور أن الإصابات منتشرة بشكل كبير بين الطلاب والمعلمين، بسبب قربهم من مجاري الصرف الصحي، رغم توفر العلاج ومواصلة حملات التلقيح.


كما تضررت عشرات المنازل نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين على بلدتي "الحوس" و"الجديدة" بناحية "الكرامة" شرق الرقة، بعد اجتياح السيول المتجمعة في الأودية القرى والأراضي الزراعية.


وانقطع طرق دير الزور ـ الرقة بسبب تضرر الجسور الواقعة على الأودية قرب قرية "خس عجيل"، اجتاحت اليوم سيول قرى تابعة لبلدتي "الحوس" و"الجديدات" في ريف الرقة الشرقي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إطلاق سراح أسترالي لبناني اتهم بالتورط في مؤامرة تفجير طائرة      الهويات القاتلة مرة أخرى... مزن مرشد*      مصير مجهول يواجه 300 طالب في جامعة "أكسفورد" بالشمال السوري بعد سحب ترخيصها      بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا