أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مفخخة تستهدف قوات التحالف جنوب الحسكة

انفجار سابق قرب حاجز لميليشيا "آساييش" الكردية في بلدة (الـ 47) - نشطاء

استهدفت سيارة مفخخة يوم الثلاثاء دورية عسكرية لقوات التحالف الدولي قرب بلدة "الـ47" جنوب الحسكة.


وذكرت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن شاحنة صغيرة من نوع "كيا 2700 يقودها انتحاري انفجرت حوالي الساعة الـ 12:35 بدورية للتحالف الدولي على الطريق الواصل بين ناحية "الشدادي" وبلدة "الـ 47".


وقال الناشط "محمد الخضر" إن الهجوم بسيارة مفخخة لم يوقع إصابات في صفوف قوات التحالف، مشيرا إلى أن السكان بمنطقة "الشدادي" سمعوا 3 انفجارات في محيط المدينة، مشيرا إلى أن ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻣﻔﺨﺨﺔ استهدفت رتلا لقوات التحالف الدولي في بلدة "ﺍلـ47" يوم 21 كانون الثاني يناير الماضي، ما أوقع قتلى وجرحى وتدمير عربات مصفحة.


وأضاف "الخضر" أن قوات التحالف الدولي كثفت تحركها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي عقب وصول 3 قوافل من شمال العراق إلى محافظة الحسكة إلى جانب عمليات نقل معتقلين من عناصر تنظيم "الدولة" من سجون "المالكية" والقامشلي إلى "الشدادي" سواء بهدف إطلاق سراح بعض السوريين منهم أو تسليم العراقيين إلى بلادهم.


وأكد عدم وجود سجن لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في "الشدادي"، كما روج له مؤخرا.


وكانت وسائل علام كردية أعلنت تنفيذ عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" المحتجزين في سجن "المالكية" لاستعصاء بعد الاستيلاء على سلاح أحد مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي"، دون ذكر حجم الخسائر من الطرفين خلال عملية إعادة السيطرة على السجن.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي