أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل قيادي كردي على يد مجهولين شرق دير الزور

قراكيج

قتل 4 عناصر لميليشيا "وحدات حماية الشعب" بينهم قيادي يوم الأحد بانفجار عبوة ناسفة قرب مدينة "هجين" بريف دير الزور الشرقي.


وأفاد مصدر عسكري بمقتل "فرحان قراكيج" القيادي في "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) عصر اليوم مع ثلاثة من مرافقيه بعبوة ناسفة زرعها مجهولين على جانب الطريق بمنطقة "البقان" التابعة لهجين".


وقال المصدر لـ "زمان الوصل" إن "قراكيج" ينحدر من مدينة رأس العين، ويعتبر القائد الأعلى لساحة "الشعفة"، ولديه مقر في مدرسة "البحرة"، مشيرا إلى أن القيادي المستهدف له علاقة مباشرة الأمريكان.


وشارك "قراكيج" بعمليات تهريب قيادات التنظيم أثناء احتدام المعارك بمقابل ألوف الدولارات.


واشتكى أهالي مدينة" الشعفة" من ممارسات القيادي الكردي ضدهم إلى درجة أنه يسب وشتم الأهالي مرات عدة، بعدما أمر باحتجاز آليات أهالي "الشعفة" إثر السيطرة على المدينة قبل أشهر.


وفي مطلع نيسان ابريل الجاري أصيب قائد ساحة "هجين" "سيبان" وثلاثة من عناصره في هجوم بعبوة ناسفة نفذته خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" على طريق "أبو حمام"- "غرانيج" ضمن منطقة الشعيطات.


وتعرض أحد حواجز ميليشيا "آساييش" في قرية "الحصان" غرب دير الزور لهجوم انتحاري الليلة الماضية، قالت "آساييش" إنه لم يسفر عن قتلى.


أمّا في الريف الغربي، تظاهر أهالي بلدتي "شقرة" و"الصعوة" في "خط البكارة" (الجزيرة) احتجاجا على الانفلات الأمني وتردي الوضع الأمني والمعيشي وممارسات عناصر "قسد " بعدد تكرار حوادث السطو المسلح والانفجارات.


وكان أهالي بلدتي "الكشكية" و"أبو حمام" شرق دير الزور تظاهروا ضد ارتفاع الأسعار وتدهور الأوضاع المعيشية والخدمية، مطالبين بإقالة الفاسدين وتخفيض أسعار المحروقات وتوفير مياه الشرب النظيفة.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي