أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرع "فلسطين" يعتقل لاجئين فلسطينيين من "اليرموك"

محلي | 2019-04-05 23:37:21
فرع "فلسطين" يعتقل لاجئين فلسطينيين من "اليرموك"
   مخيم اليرموك - جيتي
زمان الوصل

اعتقلت قوات النظام اليوم الجمعة 7 من أبناء مخيم "اليرموك" جنوب العاصمة دمشق، وذالك بعد استدعائهم إلى فرع فلسطين، كما قضى فلسطيني آخر تحت التعذيب في سجون الأسد.


وقال مصدر من المنطقة لـ"زمان الوصل" إن المعتقلين السبعة المقيمين في بلدة "يلدا"، استدعاهم النظام عن طريق لجان "المصالحة" في البلدات الثلاث بذريعة الإجابة على بعض الأسئلة، إلا أن فرع "فلسطين" لم يفرج عنهم.


وذكر المصدر أن المعتقلين أربع نساء وثلاثة رجال منهم "ياسر عمايري" مسؤول مؤسسة "جفرا" المعنية بإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق جنوب دمشق، لاسيما أن لها نشاطات في العاصمة دمشق، إضافة إلى "أبو حمزة عمية" وممرضة تدعى "فضيلة" كانت تعمل في مشفى "فلسطين".


وأشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ اعتقل العديد من اللاجئين الفلسطينين في بلدات "يلدا، ببيلا وبيت سحم" بتهم عديدة أهمها التواصل مع أقربائهم في إدلب، وبسبب إقامتهم في مخيم "اليرموك" الذي كان تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".


في سياق قريب قضى أحد فلسطينيي مخيم "اليرموك"، ويدعى "محمود وليد رحمة" اليوم الجمعة في سجون نظام الأسد تحت التعذيب بعد اعتقال دام قرابة السنة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"