أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محكمة ألمانية تدين 5 سوريين في قضية إضرام النار بمسجد

محلي | 2019-04-05 22:06:45
محكمة ألمانية تدين 5 سوريين في قضية إضرام النار بمسجد
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

قضت محكمة ألمانية على ثلاثة شبان سوريين من أصول كردية بالسجن لعدة أعوام بتهمة تعمد إحراق مسجد تركي بمدينة (أولم) بولاية (بادن-فورتمبرغ) جنوب غرب البلاد.


وأفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن المحكمة الإقليمية بولاية (بادن-فورتمبرغ) قضت اليوم الجمعة، بالسجن لمدة ثلاثة أعوام، وثلاثة أعوام وتسعة أشهر، وكذلك خمسة أعوام وستة أشهر بحق الشبان الثلاثة بتهمة الشروع في القتل ومحاولة إضرام حريق متعمد.


وقال كبير قضاة الولاية "فولفجانغ ترزنرايتر" إن الدافع وراء الهجوم، كان لفت الانتباه إلى أزمة الأكراد بمدينة "عفرين" شمالي سوريا، وكذلك الاحتجاج على العملية التي قام بها الجيش التركي هناك، لافتا إلى أن المتهمين لم يبالوا باحتمالية وفاة أشخاص هناك إثر ذلك.


وأضافت الوكالة أن شابين آخرين أدينا أيضا في نفس القضية بالسجن مع إيقاف التنفيذ لمدة ستة أشهر، وكذلك عام وستة أشهر، وتلقى متهم آخر تحذيرا على خلفية تقديمه مساعدة غير مباشرة للهجوم.


وأوضحت أن الأحكام لا تزال قابلة للنقض، ويمكن تقديم طعن فيها في غضون أسبوع.


وكانت الشرطة الألمانية قالت إنه تم إلقاء زجاجة بها مواد حارقة على نافذة في الطابق الأرضي بمنزل متعدد الطوابق، حيث كان هذا الطابق يضم مسجدا يتبع للجمعية الإسلامية التركية "ميلي جروس"، وذلك في ليلة 19 آذار/مارس 2018.


وأكد قاضي المحكمة أن المبنى كان يضم ثمانية أشخاص وقت الهجوم، وقد استيقظوا أثناء النوم، ولاذوا بالفرار من الحريق، لذا يمكن تصنيف الهجوم على أنه غادر ولا يبالي بحياة البشر.

فضيحة
2019-04-06
رغم نفي وزير الاعلام السوري - وزارة الدفاع الاسرائيلية تم لاول مرة التواصل مباشرة لمة سنتين مع المخابرات العسكرية السورية لاستعادة رفاة الجندي زكريا باومل و اغراضه و شكر وزارة الدفاع السورية على تعاونها مع الجانب الاسرائيلي

2019-04-06
الارهابيين القتلة يغدرون بالآمنين في المساجد ويقول يريدون لفت النتباه هذا ارهاب والسكوت عنه يعتبر دعم للارهاب والأحكام المخففة تشجع على اللرهاب
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل