أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. اعتقال عشرات الشبان في حملة تجنيد جديدة

أرشيف

اعتقلت ميليشيا "الانضباط العسكري" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) خلال هذا الأسبوع عشرات الشبان في مدينة الحسكة وريفها.

وقال الناشط "مهند اليوسف" لـ"زمان الوصل" إن ميليشيا "الانضباط العسكري" التابعة لـ(PYD) شنت حملة تجنيد واسعة شملت عشرات مئات الشبان في عموم محافظة الحسكة.

وأوضح أن عناصر ميليشيا "الانضباط العسكري" (أصحاب القبعات الحمراء والخضراء) نشروا دوريات مضاعفة على الحواجز المنتشرة على الطرق منذ 4 أيام واعتقلوا الشباب في أحياء "الناصرة وغويران والكلاسة والعزيزية" ضمن مدينة الحسكة، مشيرا إلى أنهم يغلقون كل الشوارع ويداهمون المحلات التجارية أيضا لتجنيد الشبان.

كما طالت حملة التجنيد الشباب في مناطق "رأس العين وتل تمر والقامشلي" بالريف الشمالي، ومناطق "الشدادي ومركدة والعريشة والحدادية وعجاجة" بالريف الجنوبي.

وعزا البعض ضخامة حملة التجنيد الأخيرة، رغم انتهاء المعارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى نية الحزب نقل المجندين إلى جبهات "عفرين" بريف حلب.

في المقابل، يرجعها البعض الآخر إلى محاولة (PYD) قطع الطريق على مشروع روسي لتجنيد المزيد من الشباب في الحسكة ضمن ميليشيات النظام عبر دفع راتب شهري 400 دولار أمريكي، الأمر الذي جعل 200 عنصر من "وحدات حماية الشعب" الكردية ينتقلون إلى صفوف النظام مؤخرا.

ويستطيع المسافر بين محافظتي الرقة والحسكة ملاحظة وجود 3 دوريات من "الانضباط العسكري" عند كل حاجز على الطريق الدولي.
وأسس حزب "الاتحاد الديمقراطي" فصيل جديد من 800 عنصر يرتدي عناصره القبعات الخضراء واللباس العسكري المموه لعناصره مهمة واحدة هي اعتقال الشبان من الشوارع والطرقات بهدف التجنيد في صفوف الميليشيات العسكرية.

وكانت ميليشيا "الحماية الذاتية"، المكونة من المجندين، طلب نهاية آذار مارس المنصرم الاحتفاظ لمدة شهر بالدورة رقم 32 بمنطقة الحسكة ودورات المجندين المقرر تسريحهم بنفس التوقيت في "عين العرب والرقة ومنبج" نظرا لحاجتها للمقاتلين.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي