أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مناوشات بين "قسد" والتنظيم في محيط "الباغوز" شرق دير الزور

الباغوز - جيتي

استمرت المناوشات يوم الخميس بين مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وبين فلول تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط بلدة "الباغوز" شرق دير الزور.


وقال الناشط "عادل عبيد" لـ"زمان الوصل" إن اشتباكات متقطعة تدور بين فلول تنظيم "الدولة" وبين مسلحي "قسد" في محيط جبل "الباغوز" أو ما يعرف بـ"الجهفة" بعد أيام من إعلان الميليشيات المدعومة أمريكيا القضاء على التنظيم في المنطقة وعموم مناطق الجزيرة السورية.


وأوضح الناشط أن عناصر التنظيم هاجموا خلال اليومين الماضيين نقاطا عسكرية لميليشيات "قسد"، ما أوقع قتلى وجرحى جميعهم من "وحدات حماية الشعب" الكردية، مشيرا إلى مشاركة طيران التحالف الدولي بقصف المنطقة.


والأنباء الواردة من هناك تفيد بوجود مفاوضات بين "قسد" وعناصر التنظيم المتحصنيين في "جهفة الباغوز" دون التوصل لاتفاق حتى الآن، وفق الناشط.


وسحبت ميليشيات "قسد" معظم مسلحيها من بلدات "السوسة" و"الشعفة" و"المراشدة" ونشرت فيها عناصر مجندين ضمن صفوف ميليشيا "الدفاع الذاتي"، فيما مازالت عشرات الجثث المتفحمة العائدة لمدنيين وعناصر التنظيم وعوائلهم متناثرة على الطرقات لا يقترب منها أحد خشية تفخيخ بعضها ووجود حقول ألغام.


وكانت "قسد" أكدت في بيان استمرار عناصرها في تعقب عناصر التنظيم المتخفين في عدة أماكن منها كهوف مطلة على بلدة "الباغوز"، بالتزامن مع عمليات التمشيط وتفكيك الألغام.


وفي مدينة "البصيرة" شمال دير الزور، شيعت "قسد" خلال اليومين الماضيين جثث 6 من عناصرها قتلوا نهاية آذار مارس المنصرم في "الباغوز" وعمليات أخرى لعناصر التنظيم بمناطق سيطرتها، كما كشفت عن هوية 22 قتيلا غيرهم بينهم قتيل كان يحمل الجنسية التركية يدعى "فرات أتاش".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي