أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جمعية الدفاع عن حقوق الرجل تتدخل.. تزوجت وأنجبت طفلا وزوجها في السجن

جرائم و حوداث | 2019-04-02 12:03:00
جمعية الدفاع عن حقوق الرجل تتدخل.. تزوجت وأنجبت طفلا وزوجها في السجن
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
تدخلت الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الرجال ضد العنف النسوي في قضية رجل مغربي من مدينة "مكناس" ‏تزوجت زوجته رجلا في الجيش وأنجبت منه، مستغلة قبوع زوجها في الحبس‎.

وقال "فؤاد الهمزي" رئيس الجمعية إن "الجمعية نصّبت محاميا لمؤازرة الزوج الأول للمتهمة بوعسرية للدفاع عنه"، ‏مشيرا إلى أن جمعيته "جاءت لتساند الرجال الذين يتعرضون للعنف النسوي، سواء المادي أو الجنسي".‎

وبين أن "ما تعرض له الضحية، هي عملية نصب واحتيال لا نجد لها مثيلا في التشريعات القانونية والربانية، وهي ‏سلوك ينبذه المجتمع والقانون ولا يجب التساهل معه أبدا"، مؤكدا أن الجمعية ستطالب بإنزال أقصى العقوبات في حق ‏المعلمة التي وقعت في "خطأ غير مقبول".‎

كما أعرب عن ثقته في القضاء لإنصاف "الزوج الضحية"، مشيرا إلى أن جمعيته ستطّلع على المحاضر المنجزة من ‏قبل النيابة العامة، التي تم ضمها إلى ملف هذه القضية لمعرفة ما حملته من جديد‎.

وكانت المحكمة الابتدائية في "مكناس" قد قررت الاثنين تأجيل النظر في القضية إلى 29 الجاري، بعد أن التمس ‏المطالب بالحق المدني مهلة كافية للاطلاع على محاضر لها علاقة بهذه القضية‎.

وأثيرت قضية المعلمة بعد خروج الزوج الأول في شهر آب أغسطس الماضي من السجن، واكتشافه أن زوجته رفعت دعوى ‏طلاق "لم تحسم"، إلا أنها لم تنتظر الحكم وتزوجت من رجل آخر يعمل ضابطا في القوات المسلحة المغربية وأنجبت ‏منه‎.

واعتقلت السلطات المعلمة المتهمة بعد التحقيقات التي أجريت تحت إشراف النيابة العامة، بناء على شكوى تقدم بها ‏الزوج الأول، فيما أكد الزوج الثاني أنه لم يكن يعلم بأنها متزوجة من قبل‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا