أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة: زيادة حادة في انتشار الكوليرا باليمن‎

عـــــربي | 2019-03-27 16:51:44
الأمم المتحدة: زيادة حادة في انتشار الكوليرا باليمن‎
   منذ مطلع العام 2019
الأناضول

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، ارتفاعا "حادا" في انتشار وباء الكوليرا في اليمن، منذ مطلع العام 2019.

جاء ذلك في بيان مشترك، صادر عن خِيرْت كابالاري، المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا، والدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وأوضح البيان أنه "بعد عامين من أكبر تفش للكوليرا والإسهال المائي الحاد في العالم، يشهد اليمن مرة أخرى، زيادة حادة في عدد الحالات التي يتمُّ التبليغ عنها، بينما يستمر عدد الوفيات بالارتفاع".

وقال إنه تمّ الإبلاغ عن حوالي 109 آلاف حالة إصابة بالكوليرا والإسهال المائي الحاد في اليمن، منذ مطلع 2019 حتى 17 آذار / مارس الحالي، مع حدوث 190 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

وأضاف أن حوالي ثُلث ضحايا الحالات التي تمّ التبليغ عنها هم أطفال دون سن الخامسة.

ووفق البيان نفسه، يحدث ذلك بعد عامين مما شهدته اليمن من أكبر حالة تفشي للكوليرا، والتي جرى خلالها الإبلاغ عن أكثر من مليون حالة إصابة بالمرض.

وأعرب عن خشيته من أن "يزداد عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا مع حلول موسم الأمطار باكراً هذا العام، ومع انهيار الخدمات الأساسية، بما فيها أنظمة التزويد بالمياه الصالحة للاستخدام، وشبكات المياه".

وتابع: "تعمل فرقنا على الاستجابة للوضع في اليمن مع شبكة واسعة من الشركاء المحليين، واصلة الليل بالنهار لوقف المرض ومنع انتشاره".

ودعت المنظمتان إلى رفع جميع القيود المفروضة على العمليات الإنسانية الهادفة للاستجابة لوقف انتشار المرض.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعليقات على التوقيت.. الأسد يرفع الرواتب 27 دولاراً      "الفيلق الخامس" مقبرة "شبان المصالحات" وذراع روسيا في جيش الأسد      ريف إدلب..الطفلة "فاطمة" نجت من قذيفة وسقطت في وعاء زيت مغلي شوّه جسدها      تركيا تفتتح مكتباً لتسجيل أسماء الراغبين بالانتقال إلى شرق الفرات      صحيفة روسية تكشف اسم المرتزق الذي صور فيديو إحراق جثمان الشاب السوري      سيريان ستايل... مزن مرشد*      عاد من غربته ليتزوج... "قسد" تقتل "خالد" ليلة عرسه      الشمال المحرر.. "الرابعة" تخسر عناصر وآليات وروسيا تستمر في مجازرها