أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يعترف رسميا بسيادة "إسرائيل" على الجولان

محلي | 2019-03-25 20:02:00
ترامب يعترف رسميا بسيادة "إسرائيل" على الجولان
   ترامب - جيتي
زمان الوصل

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا، الاثنين، بسيادة "إسرائيل" على الجولان السوري المحتل.


وبحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقع ترامب على قرار أمريكي يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل، ثم أهداه القلم الذي وقع به مرسوم القرار كتذكار.


وكان ترامب قد ذكر في تغريدة أن الوقت قد حان للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، في موقف اعترضت عليه دول عربية والأمم المتحدة بجانب دول غربية على رأسها بريطانيا.


وتعتبر القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة الجولان أرضا سورية تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.


من جهته، قال رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" إن الرئيس الأمريكي أظهر دعما لا يصدق لإسرائيل، مضيفًا: "على مر السنوات كانت لإسرائيل الكثير من الأصدقاء في البيت الأبيض لكن لم نر صديقًا مثلك أبدًا".


وتابع: "أظهرت ذلك في الموقف من الاتفاق النووي مع إيران، قلت ستعيد العقوبات على إيران وفعلت.. أظهرت ذلك حينما قلت سننقل السفارة إلى القدس وفعلت والآن يظهر ذلك باعترافك بالسيادة الإسرائيلية على الجولان".


تزامن ذلك مع عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، حيث أغارت مقاتلات حربية إسرائيلية على مبنى مكون من ٥ طوابق في حي الرمال شمال قطاع غزة.


وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، المبنى هو "مقر تستخدمه حركة حماس لأغراض عسكرية كمكتب للأمن الداخلي".


كما صرح متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراتهم أغارت على مبنى مكون من ٣ طوابق في حي الصبرا في مدينة غزة.
وقال إن المبنى هو مقر سري لحركة حماس يستخدمه جهاز الأمن العام والمخابرات والاستخبارات العسكرية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه