أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رايتس ووتش: لا يمكن لترامب أن يمسح وضع الجولان بمرسوم

محلي | 2019-03-25 19:21:52
رايتس ووتش: لا يمكن لترامب أن يمسح وضع الجولان بمرسوم
زمان الوصل

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الاثنين، على أن الجولان محتل مثل شبه جزيرة القرم والضفة الغربية لا يمكن لترامب أن يمسح ذلك بمرسوم.


وشددت على أن إنكار واشنطن لواقع احتلال "إسرائيل" لهضبة الجولان يظهر عدم احترامها للحماية الواجبة للسكان السوريين بموجب القانون الإنساني الدولي.


وأشارت إلى حاجة السكان السوريين إلى الحماية المستمرة بموجب قانون الاحتلال، بما فيها حظر بناء المستوطنات واستخراج الموارد الطبيعية لصالح المحتل.


وقال نائب مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "هيومن رايتس ووتش" "إريك غولدستين": "يبدو أن الرئيس ترامب يستعد لتدمير القانون الدولي الذي يحمي سكان الجولان المحتل. إذا تابع ترامب ذلك، قد يشجع دولا أخرى محتلة على تصعيد ضمّ الأراضي وإنشاء المستوطنات ونهب الموارد".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته