أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف يدين قتل المدنيين في "الباغوز" ويرفض تبريرات استهدافهم

الدمار في الباغوز - جيتي

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المجازر المرتكبة بحق المدنيين في "الباغور" بحجة محاربة تنظيم "الدولة" معبرا عن قلقه الشديد حيال مصير المدنيين هناك.


وقال الائتلاف في بيان له اليوم الجمعة: "أظهرت الصور جثث متفحمة وأخرى لجثث مكدسة فوق بعضها في منطقة (الباغوز)، مضيفا أن هناك "مخاوف حقيقية تجاه أوضاع النساء والأطفال على وجه الخصوص".


وشدد الائتلاف في بيانه على ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين وخاصة الأطفال والنساء، وتأمين احتياجاتهم والرعاية الطبية والإغاثية التي يحتاجونها.


وأضاف الائتلاف أنه كان قد حذر في مرات سابقة من مخاطر تحميل المدنيين "ثمن العجلة والتسرع الذي يرقى إلى حدود الاستهتار بحياة الأبرياء".


وتابع: "أي مبررات لن تحول دون تحميل التحالف الدولي المسؤولية في حال سقوط مدنيين، أو الإساءة إليهم أو التهاون في توفير الحماية لهم".
وأشار الائتلاف إلى تقرير صادر عن "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، الأربعاء، والذي قال إن التحالف الدولي، قتل منذ تدخله بالبلاد، أكثر من 3 آلاف مدني، بينهم أكثر من 900 طفل.


كما اعتمد الائتلاف على تقرير نشرته "الأناضول" التركية قالت فيه: "إن الجثث في الصور الفظيعة تعود لعناصر من (داعش) إضافة إلى مدنيين حوصروا بمنطقة المخيم في البلدة"، مشيرة إلى احتمالية أن يكون هناك استخدام لقنابل الفوسفور المحرم دولياً من قبل قوات التحالف.

زمان الوصل - رصد
(74)    هل أعجبتك المقالة (67)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي