أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر.. إيقاف شيرين عن الغناء وإحالتها للتحقيق

منوع من العالم | 2019-03-21 20:38:19
مصر.. إيقاف شيرين عن الغناء وإحالتها للتحقيق
   شيرين - جيتي
رويترز

أوقفت نقابة المهن الموسيقية المصرية، الخميس، المطربة شيرين عبد الوهاب، عن العمل داخل البلاد، بدعوى أنها أصدرت تصريحات "تضر بالأمن القومي للبلاد"، وهو ما اعتبرته شيرين "أقوال مقطوعة من سياقها".

ووفق إعلام محلي، نُسبت تصريحات لشيرين، أثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين مؤخرًا، جاء فيه: "أيوة كده (نعم) أقدر أتكلم براحتي عشان (لأن) في مصر اللي يتكلم بيتسجن".

وقالت النقابة، في بيان لها، الخميس، إنه "تقرر إيقاف شيرين عن العمل اعتبارًا من اليوم، وإحالتها إلى التحقيق (النقابي)، في التصريحات التي نسبت إليها والتي تضر بالأمن القومي المصري".

كما حددت النقابة، الأربعاء المقبل، للتحقيق معها من قبل النقابة.

وفي وقت سابق اليوم، تقدم المحامي سمير صبري (معروف بتقديمه بلاغات ضد معارضين) ببلاغ للنائب العام ضد شيرين، يتهمها فيه باتهامات بينها "التطاول على مصر".

من جانبها أعربت شيرين في بيان الخميس، "انزعاجها من الترويج إلى أنها أساءت إلى مصر"، معتبرة ذلك "أقوال مكذوبة ومقطوعة من سياقها.. ومزايدة ترفضها".

وأضاف البيان أن شيرين "تطمئن جمهورها أنها ستظل تغني لإسعاد محبيها، وكلفت المحامى الخاص بها بالتصدي لهواة الصيد في الماء العكر".
ويحق لشيرين الطعن على القرار أمام القضاء، لكنها لم تعلن صراحة عزمها أخذ هذه الخطوة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتفوه فيها المطربة المصرية بعبارات تثير الجدل، ففي حفل غنائي نهاية 2017، سخرت فيها من تلوث مياه النيل لأنها "تسبب البلهارسيا"، وهو التعليق الذي اعتذرت عنه، وعرضها لمحاكمة قضائية وصلت للحبس 6 أشهر قبل تبرئتها لاحقًا في فبراير/ شباط 2018.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، حققت النيابة المصرية مع شيرين في بلاغ اتهمها بـ"الإساءة لمصر"، بعد قولها في حفل غنائي: "أنا خسارة في مصر".

وشيرين (37 عامًا) إحدى أشهر المطربات العرب، بدأت مشوارها الفني في 2002، كما سبق لها خوض تجربة التمثيل بفيلم "ميدو مشاكل" (2003)، ومسلسل "طريقي" (2015).

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"      الرياض.. الهجوم على منشآت نفطية "اختبار حقيقي للإرادة الدولية"      المحكمة العليا البريطانية تنظر في قرار جونسون تعليق البرلمان