أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اقتحام مخيم "الباغوز" وإنزال جوي لاعتقال مجموعة من التنظيم هربت بمساعدة "قسد"

تحت غطاء طيران التحالف الدولي - جيتي

احتدمت الاشتباكات يوم الاثنين بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وعناصر تنظيم "الدولة" الإسلامية في مخيم "الباغوز" آخر معاقل التنظيم شرق دير الزور.

وقال الناشط "عادل عبيد" إن "قسد" تقدمت من جهة جبل "الباغوز" تحت غطاء طيران التحالف الدولي على حساب تنظيم "الدولة" ودخلت مخيم "الباغوز"، بعد تراجع عناصر التنظيم المحاصرين إلى أطراف نهر الفرات (الجهة الجنوبية) للمخيم الذي تعرض لقصف جوي ومدفعي مكثف.

ويقدر عدد عناصر التنظيم المحاصرين بنحو ألف مسلح بينهم مصابون، وفق "العبيد".

وذكرت مصادر كردية أن عناصر تنظيم "الدولة" حاولوا الهجوم على مواقع مسلحي "قسد"، لكن الأخيرة أفشلت الهجمات، وتقدم "قسد" من جهة الشمال لتنتقل المواجهات إلى داخل مخيم "الباغوز"، فيما أعلن التنظيم مقتل عدد من عناصر "قسد" بينهم إيطالي على أطراف مخيم "الباغوز".

وأشار الناشط إلى تواصل خروج المدنيين وعائلات عناصر التنظيم من مخيم "الباغوز" بإشراف عناصر من البشمركة بعد وصولهم قبل يومين، بالإضافة لعناصر من قوات التحالف الدولي.

وبعيدا عن جبهات القتال، نفذت قوات التحالف الدولي الليلة الماضية علمية إنزال جوي في محيط بادية "التنك" لاعتقال مجموعة عناصر كانوا يحاولون الهروب بمساعدة بعض قادة "قسد" نفسها، إلى جانب اعتقال مجموعة اشخاص خلال مداهمة منزل يقطنه نازحون من بلدة "الشعفة" بحي "الشيفية" في "الكشكية" كبرى بلدات منطقة "الشعيطات".

كما اعتقل مسلحو ميليشيا "آساييش" 7 أشخاص بتهمة إطلاق النار على أحد عناصرها وقتله في بلدة "الشحيل" شرق دير الزور.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي