أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برشلونة ومانشستر يونايتد أبرز مواجهات ربع نهائي دوري الأبطال

العالم | 2019-03-15 16:30:52
برشلونة ومانشستر يونايتد أبرز مواجهات ربع نهائي دوري الأبطال
   سحب قرعة دور الثمانية - جيتي
رويترز

 أسفرت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت يوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة قوية بين برشلونة ومانشستر يونايتد في إعادة لنهائي 2009 و2011 الذي حسمهما النادي القطالوني بفضل أهداف قائده ليونيل ميسي.


وسيلتقي مانشستر سيتي مع توتنهام هوتسبير في قمة إنجليزية ستجمع بينهما لأول مرة على الصعيد الأوروبي بينما سيقود كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس أمام أياكس امستردام الهولندي الذي عاد إلى دور الثمانية للبطولة بعد غياب دام 16 عاما.

وضرب ليفربول، رابع ممثل إنجليزي في البطولة، موعدا مع بورتو البرتغالي في إعادة لمواجهتهما العام الماضي في دور الستة عشر والتي أسفرت عن فوز ليفربول 5-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهة الفائز بين توتنهام وسيتي مع الفائز من مواجهة أياكس ويوفنتوس في قبل النهائي بينما ستجمع مباراة قبل النهائي الثانية بين الفائز من مواجهة برشلونة مع يونايتد ولقاء ليفربول وبورتو.

وشهدت القرعة شعورا غير معتاد بغياب بايرن ميونيخ وريال مدريد لأول مرة عن دور الثمانية منذ موسم 2005-2006.

وسيخوض برشلونة، الذي يشارك في دور الثمانية للموسم 12 على التوالي، مباراة الذهاب خارج أرضه عقب تبديل الاتحاد الأوروبي للعبة المباراة لتجنب تعارض مباراة يونايتد على ملعبه مع مباراة غريمه المحلي سيتي الذي سيستضيف توتنهام في مباراة العودة.

وستمثل مواجهة أياكس، الذي كان قوة كبرى في أوروبا سابقا لكنه يعاني ماليا للمنافسة مع كبار القارة لكنه أقصى ريال مدريد حامل اللقب من دور الستة عشر، أمام يوفنتوس إعادة لنهائي 1996 الذي حسمه الفريق الإيطالي بركلات الترجيح.

وسبق والتقى الفريقان في النسخة القديمة من البطولة عام 1973 وفاز الفريق الهولندي 1-صفر.

وقال بافيل نيدفيد مدير يوفنتوس "لست سعيدا أو حزينا. أياكس أقصى ريال مدريد لذلك هو فريق قوي. أعجبني أداء الفريق كثيرا أمام ريال مدريد لذلك ينبغي علينا الحذر بشدة. أتوقع مباراتين رائعتين".

ولم يخسر يوفنتوس في آخر عشر مواجهات أمام أياكس وفاز في آخر خمس مواجهات بينهما.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات