أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قصف عنيف على إدلب وفرار المئات من سجون "تحرير الشام"

محلي | 2019-03-14 10:01:21
قصف عنيف على إدلب وفرار المئات من سجون "تحرير الشام"
   اثار القصف على ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل
قضى 9 مدنيين وجرح 44 آخرون في حصيلة أولية لقصف روسي استهدف مدينة إدلب طوال يوم أمس حتى الساعة التاسعة من الليلة الماضية.

وقال "الدفاع المدني" في إدلب إن 15 مصابا على الأقل تم إسعافهم إلى المشافي التركية، مؤكدا أن فرقه استمرت بانتشال الضحايا من تحت الأنقاض حتى التاسعة من ليل أمس.

وأفادت مصادر ميدانية لـ"زمان الوصل" بأن الغارات الروسية استهدفت في إدلب كلا من "السجن المركزي، مشفى المحافظة، مشفى ابن سينا، مبنى حكومة الإنقاذ، جامع ابو ذر، دوار الشمعات".

وأشارت المصادر إلى أن محطة كهرباء "الكسيح" خرجت عن الخدمة بعد استهدافها بثلاث غارات، أما شركة الكهرباء فقد تضررت وأصيب 3 عمال فيها.

ووصفت المصادر يوم أمس بأنه واحد من أشد الأيام التي تشهد قصفا على المناطق المحررة.

واستهدفت قوات الأسد مدعومة من الميليشيات الإيرانية والطيران الروسي، إضافة إلى إدلب، مناطق في ريفي حماة وحلب، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى، فضلا عن الدمار الذي لحق بالأبنية السكنية والبنى التحتية.

من جهة أخرى أعلنت "هيئة تحرير الشام" عن حالة استنفار قصوى وأعلنت منطقة إدلب والمناطق المجاورة منطقة عسكرية حتى اكتمال عمليات التمشيط بحثا عن الفارين من السجن المركزي.

وأفاد مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" بأن عناصر الهيئة تمكنوا من إعادة القبض على نحو 100 من أصل 600 فروا من السجن أمس بينهم 50 امرأة.

وأكد أن الهيئة عززت حواجزها بعناصر إضافيين، وطلبت عبر وسائل التواصل الأهالي بعدم الخروج إلا للضرورة، شرط اصطحاب الهوية الشخصية، كما عممت هواتف للاتصال بها في حال مشاهدة أي فار.

وناشدت "تحرير الشام" الأهالي للمساعدة في إلقاء القبض على الفارين الذين صنفت معظمهم على أنهم من "الدواعش، عملاء روس، ورؤوس المصالحة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلس النواب الأمريكي يؤيد تنحية قرار مساءلة ترامب      النفط يهبط أكثر من 1% بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية      اليابان.. مصرع 12 في حريق باستديو لانتاج الأفلام المتحركة      قتيلان بانفجار لغم أرضي شرق الحسكة      "قسد" تفرج عن 7 أشخاص شمال دير الزور      طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة