أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ردا على "غرق" الموقع الأزرق.. "أبو موفق" السوري يقدم يد العون لمارك زوكربيرج!

بالقص واللصق واجه مستخدمون عرب لمواقع التواصل المشاكل التقنية التي أصابت "فيسبوك" و"واتس أب" وأدت إلى خلل في عمل الموقعين، اللذين يعتمد عليهما كثير من الناس في تواصلهم.

القص واللصق كان لرسالة –لايعرف مصدرها- تدعي أنها موجهة من إدارة "فيسبوك"، تقر فيها بأن خوادم الموقع كانت "مزدحمة للغاية" ولذلك فهي تطلب من المستخدمين تدوير الرسالة وإيصالها لأكبر عدد من الأشخاص!

وبطريقة ساذجة للغاية تحذر الرسالة في نهايتها: "إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك، سيتم إلغاء التحديث (تحديث نسختك)، ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك".

بدورهم واجه سوريون هذه الرسالة بجرعة عالية من السخرية، لعلمهم بأنها مفبركة وأنها أيضا تؤدي الهدف العكسي الذي تعلنه، فتدوير ملايين الرسائل سيؤدي إلى "ازدحام الخودام" أكثر، وصولا إلى الإغراق الذي يصبح الموقع معه شبه مشلول.

السخرية التي استخدمها سوريون في الرد على الرسالة، جاءت بنكهة سورية خالصة لخصتها رسالة تقول: "مرحبا، أنا مارك زوكربيرج مدير فيسبوك: بعرض أختي يا جماعة لا حكيت ولا قلت قدام حدا إنو إذا بتبعث رسالة رح يزبط الفيس عندك.. في مشكلة صغيرة بالفيس، ومن ساعتين حكيت مع المصلح أبو موفق وقلي: هاي شواربي يا خال بكرا رح تنحل كل المشكلة ورح راعيك بالأجرة".

وكان موقع فيسبوك قد اضطر لمخاطبة مستخدميه عبر الموقع المنافس "تويتر" ليقول لهم إن الصعوبات في استخدام فيسبوك ناجمة عن تعرضه لهجوم من حجم كبير، وإنهم يعملون على حله.

زمان الوصل
(51)    هل أعجبتك المقالة (62)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي