أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مؤسسات أمريكية ترد على خطاب نصرالله: المخدرات وبيوت الدعارة لم تعد تكفيه

نصر الله

أثار خطاب زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني "حسن نصرالله"، ردود فعل واسعة في المؤسسات الأمريكية والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.


واعتبر فريق التواصل التابع للخارجية الأمريكية أن تجارة المخدرات وشبكات دعارة التي يديرها "حزب الله" لم تعد كافية لتمويل إرهابه.


وقال في تغريدة: "في العام 2016، كشفت السلطات في لبنان عن شبكة دعارة كبيرة، تشغل نساء وربطت تقارير صحافية شبكة الدعارة بـ(علي حسين زعيتر)، الذي صنفته وزارة الخزانة الأميركية على لائحة الإرهاب باعتباره وكيل مشتريات تنظيم حزب الله الإرهابي".


كما ذكرت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية بعملية دولية أسفرت عن اعتقال أفراد شبكة تابعة لحزب الله اللبناني متورطة في عمليات تهريب وتجارة مخدرات بملايين الدولارات بهدف تمويل عمليات إرهابية في لبنان وسوريا.


وأوضحت أن عناصر حزب الله يعملون في تهريب كوكايين بقيمة ملايين الدولارات لصالح شبكات المافيا بجنوب أمريكا، وخاصة الكارتيل الكولومبي الخطيرOficina de Envigado أو "مكتب إنفيغادو".


وكان "نصرالله" ظهر يوم أمس وتحدث عن العقوبات الاقتصادية والمالية التي يواجهها حزبه، مستجديا دعم التجار المقربين من الميليشيا الإرهابية.

زمان الوصل - رصد
(21)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي