أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مواصلات "إعزاز" تبدأ بتسجيل السيارات وإصدار لوحات مرورية

اقتصاد | 2019-03-06 03:03:26
مواصلات "إعزاز" تبدأ بتسجيل السيارات وإصدار لوحات مرورية
   عائدات تسجيل السيارات يتم وضعها في صندوق المجلس المحلي لمدينة إعزاز
زمان الوصل
بدأت مديرية المواصلات في مدينة "إعزاز" مؤخرا بإصدار لوحات مرورية، وتسجيل جميع السيارات والمركبات في المدينة بهدف تنظيم الحركة المرورية.

 
رئيس موصلات المدينة "محمود البري" أوضح أن المجلس المحلي أنهى أعمال تأهيل مبنى دائرة المواصلات من ناحية الأثاث والفرش والكهرباء، وتزويده بمكبس للوحات السيارات وجهاز لطلائها وشبكة مركزية لتسجيل البيانات.

وفي حديث خاص لـ"زمان الوصل" قال: "إن الشبكة المركزية مؤلفة من 7 كمبيوترات مرتبطة بالنفوس في إعزاز وبالمؤسسات الخاصة بالنقل في العاصمة التركية أنقرة"، موضحًا أن "الهدف من تلويح السيارات هو إحصاؤها وتسجيلها كاملة من جهة، ولهدف أمني يرتبط بمعرفة هوية السائق والمركبة من جهة أخرى". 

ولفت إلى أنه "تتم في البداية معاينة السيارة والكشف عليها وأخذ البيانات الخاصة بها، من رقم الهيكل، وعدد المقاعد، والسائق المالك لها، ويكون ذلك لجميع السيارات سواء الخاصة النظامية أو الأوروبية".

وأضاف: "وبعدها تتم عملية الكشف وأخذ وإدخال البيانات في الشبكة المركزية، وهي إصدار رخصة قيادة للسائق وبطاقة للسيارة فيها جميع البيانات، وعليها ختم رئيس قسم المرور وبعد استكمال الشروط، نركب اللوحات، ونلتقط صورة للسيارة مع السائق ونسخها ثلاث نسخ يتم توزيعها بين دائرة المواصلات ودائرة النفوس ونسخة للسائق". 

وتابع: "تحددت رسوم التسجيل بألف ليرة للمعاينة وخمسة آلاف للوحات و20 ألف ليرة سورية لتسجيل السيارات الأوروبية، ليكون المجموع 26 ألف ليرة سورية.

أما الدراجات النارية 7500 ليرة سورية لتسجيلها، على أن يتم الدفع بشكل كامل عن طريق كمبيوتر مؤتمت موصول مع المجلس المحلي في إعزاز".

وأكد على أن عائدات تسجيل السيارات يتم وضعها في صندوق المجلس المحلي لمدينة إعزاز، وبعد إكمال تسجيل السيارات سيتم أفراغ سيارات عند بيعها في دائرة المواصلات ليتم من خلالها معرفة البائع والمشتري وتحويل الملكية وإدخال بيانات جديدة للسيارة. 

وختم "البري" حديثه بالقول: "بخصوص السيارات المسجلة في دائرة موصلات إدلب التابعة لحكومة الإنقاذ والموجودة في مناطق درع الفرات لن تسجل في مدينة إعزاز لأنها مسجلة في مدينة إدلب".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حملة اعتقالات واسعة تطال لاجئين فلسطينيين جنوب دمشق      جامعة دمشق...إنذار بسبب "لايك" على منشور      حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة بعد هجوم خلّف قتلى لـ"قسد"      توتر على الحدود بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري داخل تركيا      إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده      عبوة ناسفة تستهدف قائدا في ميليشيا "الدفاع الوطني" جنوب دمشق      الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا