أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منظمات وجمعيات مرتبطة بالنظام تستغل النساء النازحات في مخيم "الهول"

من مخيم "الهول" - جيتي

عمل بعض موظفي المنظمات العاملة في مخيم "الهول "على التحرش بنساء نازحات محاولين استغلالهن جنسيا مقابل توفير مساعدات إنسانية عبر جمعيات تدعمهما برامج تابعة لمنظمة الأمم المتحدة الدولية بالحسكة.


وذكر موقع "دار نيوز" الكردي أن بعض النساء النازحات تعرضن للاستغلال الجنسي على يد موظفي جمعيات معظمها مرتبط بنظام الأسد، منها "جمعية سوريا اليمامة" و"جمعية المودة الخيرية" ومركز "سمارت" منظمة "الصحة العالمية".


ونقل الموقع عن سيدة (22 عاما) قولها: "تعرضت للتحرش من قبل عاملين في منظمة "سوريا اليمامة" بالإضافة الى منظمة "الصحة العالمية"، مؤكدة أنهم عرضوا عليها الحصول على المساعدات مقابل ممارسة "ببعض الأمور اللاأخلاقية"، وفق ما ذكر الموقع.


تعيش السيدة ضمن المخيم مع طفلها لوحدهما وبعد اعتقال زوجها أثناء خروجهم ضمن قوافل ضمت آلاف النازحين الهاربين من مناطق المواجهات في "الباغوز" شرق دير الزور.


ويرأس "جمعية اليمامة" سعيد الخضر، وهو شخص معروف بانحرافه الأخلاقي حين كان موظفا بشركة كهرباء الحسكة، فدائما يتحرش بالموظفات حتى اتهم بإقامة علاقة غير شرعية بزميلة له (جاكلين مقيمة بالسويد حاليا)، وفق مصادر مطلعة.


وترك "الخضر" وظيفته نتيجة كثر دعاوى النصب ضده ثم انتسب إلى منظمة الهلال الأحمر السوري حين كان المهندس غربي المردود رئيسا لفرعها بالحسكة قبل تعيين "صالح الحويجة" بدلا عنه في آب أغسطس/2016، وهنا اكتشف المردود المادي الكبير للعمل في مجال الإغاثة، ما دفعه لتأسيس جمعية "سوريا اليمامة" ووظف فيها بعض زملائه المرتشين من شركة الكهرباء أمثال "اسماعيل الطه" والموظف المتقاعد "محمد دروان".


أما جمعية "المودة الخيرية" أسست عام 2007، اكتسبت صبغة طائفية لأن معظم القائمين عليها من المتشيعين ويعتبرون التحرش بـ "زوجات وبنات الدواعش" -حسب تعبيرهم- نوعا من "الجهاد"، ويرأس مجلس إدارتها الكردي المتشيع "سعد سلو".


ومعظم متطوعي الهلال الأحمر السوري عناصر سابقون في ميليشيا "أنصار الأمن العسكري" وكذلك أعضاء جمعية "المودة" هم من المتشيعين أو عملاء الأفرع الأمنية، لذا فهي حاضرة في جميع احتفالات نظام الأسد ومناسباته.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي