أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. عشرات القتلى والجرحى في معارك الكيلو متر الأخير للتنظيم

من معركة الباغوز - جيتي

فشلت جميع محاولات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال اليومين الماضيين بالتقدم نحو مخيم "الباغوز" بريف دير الزور، رغم تنفيذ طائرات التحالف 65 غارة جوية على المنطقة الصغيرة المحاصرة هناك.


وأكد الناشط "عادل عبيد" فشل 3 هجمات شنتها "قسد" على منطقة يسيطر عليها تنظيم "الدولة" في بلدة "الباغوز"، مشيرا إلى استخدام القوات المدعومة دوليا جميع أنواع الأسلحة في الهجوم، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون في مخيم على أطراف البلدة.


وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن مروحيات قوات التحالف حلّقت على علوّ منخفض وفتحت نيران رشاشاتها على البلدة والمخيم ومحيطه، الذي يعتبر آخر المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.


وأضاف أن المعارك العنيفة توقفت منذ أمس لفتح ممر لمن يود الخروج من نساء واطفال والمصابين أو لمن يريد تسليم نفسه من العناصر، وسط أنباء عن وجود اتفاق مؤقت بين الطرفين لخروج 60 مصابا من "الباغوز" مقابل دخول شاحنتين من الأغذية إلى المخيم المحاصر وإطلاق التنظيم سراح 10 أسرى من "قسد".


وقالت مصادر كردية إن 200 عنصر سلموا أنفسهم بالفعل من الجهة الشمالية لبلدة "الباغوز".


وذكرت "قسد" في بيان إن طيران التّحالف الدّوليّ شن 65 ضربة جوّيّة على المساحة التي قدرها قادة أكراد بأقل من 1 كم مربع في "الباغوز" منذ بدء الهجوم الأخير.


وقالت إنها تبادلت الهجمات مع عناصر التنظيم في "الباغوز" وسط قصف مدفعي وصاروخي وجوي على المنطقة المحاصرة، ما أوقع 164 قتيلا من تنظيم "الدولة"، مقابل سقوط 42 من عناصرها بين قتيل وجريح.


وأشارت إلى تفجير تنظيم "الدولة" 13 سيّارة مفخخة خلال هجماته المعاكسة ضدها إلى جانب تفجير 8 عناصر لأنفسهم أثناء المعارك.

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (51)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي