أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل 6 عناصر من المقاومة في اشتباكات مع ميليشيات كردية شمالي حلب

على جبهة قرية "كلجبرين" - جيتي

قضى ستة مقاتلين من "الجيش الوطني" وجرح ثلاثة آخرون، جراء اشتباكات عنيفة جرت ليل الجمعة/ السبت، مع ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية على جبهة قرية "كلجبرين" شمالي "حلب".


وقال مراسل "زمان الوصل" إن مجموعة من ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية حاولت التسلل فجر اليوم إلى نقاط تمركز وحراسة تابعة لـ"الكتيبة الثانية" في "الفيلق الثالث"، على أطراف بلدة "كلجبرين" الواقعة إلى الجنوب من مدينة "أعزاز"، إذ تعدّ هذه النقاط أحد أبرز المحاور الساخنة في المنطقة لكونها تشهد اشتباكات شبه يومية بين المقاومة والأحزاب الكردية الانفصالية.


وأضاف "تصدّت قوات (الفيلق الثالث) للمليشيات الكردية المتسللة وأجبرت عناصرها على الانسحاب من المنطقة، بعد اشتباكات استمرت نحو ساعتين، وأسفرت عن مقتل ستة مقاتلين وجرح ثلاثة آخرين ينتمون إلى لواء (ساجدون) التابع لـ(الجبهة الشامية) في الجيش الوطني".


ووفقاً لما أشار إليه المراسل فإن قتلى الجيش الوطني هم: (حسين عبد الحي من "كلجبرين"، الأخوان وائل ومحمد حسن حميدي من "تل رفعت"، عبدالله شريف المجيد من "جارز"، حميد فوزي شواخ من "صوران"، عمر مجري من "حيان").


وكان عنصران من "الجيش الوطني" قُتِلا في 10 من شهر كانون الثاني/ يناير الفائت، إثر استهدافهم بصاروخ حراري موجه من قبل ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية على جبهة "كلجبرين".


ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تحاول فيها المليشيات الكردية التقدّم باتجاه مناطق سيطرة المقاومة في ريفي "حلب" الشمالي والشرقي، حيث حاولت في وقتٍ سابق التسلل إلى جبهات قرية "عبلة" قرب مدينة "أخترين"، وقرية "حربل" في ريف مدينة "مارع" شمالي "حلب".

زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي