أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة: 80 % من السوريين فقراء وأكثر من 11 مليونا بحاجة للمساعدة

محلي | 2019-03-02 19:52:20
الأمم المتحدة: 80 % من السوريين فقراء وأكثر من 11 مليونا بحاجة للمساعدة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

أعلنت الأمم المتحدة أن "الأزمة السورية لم تنته بعد بالنسبة لملايين الناس في سوريا الذين عايشوا ثمانية أعوام من الحرب"، مؤكدة على أن 80 % من السوريين فقراء وأكثر من 11 مليونا بحاجة للمساعدة.


وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفان دوغريك" أمس الجمعة: "إن أكثر من مليوني طفل خارج المدارس حالياً في سوريا وخارجها، وأن أكثر من 80 % من السوريين يعيشون تحت خط الفقر".


وأضاف أن 11.7 مليون سوري بحاجة مساعدة ومنها الغذاء والرعاية الصحية والمأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة سجلت العام الماضي، نزوح نحو 1.6 مليون شخص من منازلهم في مناطق مختلفة من البلاد.


وشدد المسؤول الأممي على أن نظام الرعاية الصحية في سوريا تأثر بشكل كبير من الحرب، حيث دمرت 46 % من المستشفيات والمرافق الصحية الأولية، فيما قدر عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدة الصحية بـ13.2 مليون شخص.


ولفت "دوغريك" إلى أن النزوح لا يزال يشكّل سمة مميزة في سوريا، حيث يقدّر عدد المشرّدين داخلياً بـ6.2 ملايين شخص.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط      دراسة: الولادة القيصرية لا تصيب المواليد بالسمنة      المكسيك.. مقتل 4 أشخاص في إطلاق نار قرب القصر الرئاسي      تراجع صادرات الصين في نوفمبر للشهر الرابع على التوالي      عريضة تظلم من "مختار المهاجرين" بحق قناة إيطالية لامتناعها عن بث مقابلة تلفزيونية معه      ما فحوى اجتماعات "القامشلي"!!      أردوغان: نبني خطًا بحريًا رائعًا بين تركيا وليبيا      الديمقراطيون يتجهون لصياغة اتهامات مساءلة ترامب مطلع الأسبوع