أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"جوب سنتر" يطالب مغنيا ألمانيا قتل في سوريا بإعادة المساعدات

محلي | 2019-03-02 08:38:24
"جوب سنتر" يطالب مغنيا ألمانيا قتل في سوريا بإعادة المساعدات
   كوسبيرت
فارس الرفاعي - زمان الوصل

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن إدارة "الجوب سنتر" المسؤولة عن تقديم المعونات للعاطلين عن العمل في ألمانيا أرسلت خطاباً لعنوان المدعو "مامادو كوسبيرت" المعروف باسم "أبو طلحة الألماني" مطالبة إياه بإعادة مبلغ 543 يورو ومهددة بإجراءات إضافية بحقه.


وكان كوسبيرت قتل منذ أربعة أعوام في سوريا، واعتبر من أكثر الألمان الذي انضموا لتنظيم "الدولة" تطرفاً، وُعرف كمغني راب مشهور في ألمانيا من خلال أغاني (الهوب هوب) التي برع فيها قبل أن يعتنق الإسلام ويتوقف عن الغناء لينضم بعدها لجماعة متطرفة تدعى "ملة إبراهيم" أسسها الفلسطيني إبراهيم أبو ناجي، وهي الجماعة المحظورة في ألمانيا التي تتهمها السلطات بتجنيد عشرات الشبان الألمان وإرسالهم إلى سوريا والعراق للانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، وظهر في عدة إصدارات للتنظيم.


وفي مطلع آب أغسطس الماضي وُضع (كوسبيرت) تحت مراقبة السلطات الألمانية في برلين، ولكنه تمكّن من الفرار من ألمانيا خوفاً من اعتقاله، وبعدها سرت شائعات عن محاولاته المتكررة لدخول سوريا مع رفاق مسلمين آخرين.


وفي أيلول سبتمبر/2013 أشيع عن إصابة "أبو طلحة" بغارة جوية شنتها مقاتلات تابعة لقوات النظام خلال معركة في حلب، لكنه لم يلبث أن جدد تواصله مع أشخاص مقربين منه في ألمانيا نافياً الخبر، وسرت إشاعة أخرى عن وفاته إثر عملية انتحارية لـ"جبهة النصرة" على مقر لـ"لدولة الإسلامية" في شرق سوريا في تشرين الأول أكتوبر/2015، وذلك إثر خلافات حادة بين جماعات "الدولة"، و"النصرة".


وذكر موقع "سايت إنتليجنس غروب" الأمريكي المتخصص بالمواقع الجهادية، أن "كوسبيرت" قتل في مدينة دير الزور في 17 كانون الثاني يناير/2018.


وأشارت تقارير إلى أن وفاته هذه المرة مؤكدة لوجود صورة توثق مقتله.


وأكد تقرير صحفي نشرته مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن ما بين 20 و30 مواطناً ألمانياً يقاتلون الآن في سوريا قيل إن بعضهم اصطحبوا زوجاتهم إلى هناك وهم يعيشون في جبهات القتال مباشرةً.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"