أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الاتحاد الديمقراطي" يشيّع 12 قتيلا بينهم أجانب

من التشييع - ناشطون

شيّع مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" وأنصاره يوم السبت جثث 12 عنصرا من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قتل معظمهم في المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بمحيط "الباغوز" شرق دير الزور.

وشيّع المئات من عناصر "الاتحاد الديمقراطي" وأنصاره في مدينة "عين العرب" جثث 7 عناصر من "قسد" قتلوا بالمعركة الأخيرة ضد تنظيم "الدولة" قرب بلدة "الباغوز" في ناحية "السوسة" بريف دير الزور، باستثناء "ديار مصطفى" الذي قتل بانفجار بقرية "كوربينكار" بريف حلب الشرقي.

وتعود الجثث الباقية حسب بيانات الحزب إلى عناصر "قسد" الثلاثة "محي الدين أتاش (رشو برسوس)، عبدالله تكين (هارون برسوس)، إبراهيم بيلوت (صالح برسوس)"، وتوحي أسماؤهم بأنهم غير سوريين، إلى جانب مسلحي وحدات حماية الشعب "آردال كوباني، سيد كوباني، وتكوشين كوباني".

وشارك العشرات من أنصار الحزب بمدينة الحسكة، بتشييع 3 جثث إلى مقبرة "الدواوودية"، وتعود هذه الجثث للناصر يوسف الكردي ( هوكر روج آفا)، ريناس علي ( ريناس حسكة)، و لؤي كريش الذين قتلوا في معارك ريف دير الزور الشرقي.

وفي القامشلي أيضا، شيع الحزب جثة حميد الصالح (علي) أحد عناصر ميليشيات "قسد"، الذي قتل أثناء مشاركته في المرحلة الأخيرة ضد تنظيم "الدولة" شرق دير الزور.

كما شيع أنصار "الاتحاد الديمقراطي" الحسكة جثة حمود عبيد منوخ (سيف رأس العين) أحد عناصر ميليشيا "قسد" في مددينة "رأس العين"، التي تتبع لها قريته ومسقط رأسه "المقسومة"، وذلك بعد يومين من مقتله في مدينة الرقة.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي