أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بسبب القصف..تعليق دوام المدارس في ريفي إدلب وحماة

احتراق إمرأة بالكامل جراء قصف خان شيخون - زمان الوصل

علّقت كل من مديريتي التربية والتعليم في محافظتي إدلب وحماة، الدوام المدرسي جنوب إدلب وشمال وغرب حماة، جراء اشتداد وتيرة القصف الصاروخي والمدفعي لقوات الأسد على المنطقة.

وجاء في بيان لتربية حماة الحرة حصلت "زمان الوصل" على نسخة منه، "حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب ونظراً لسوء الأوضاع الأمنية وتعرض قرى وبلدات أرياف حماة وريف إدلب الجنوبي لقصف مكثف من قبل قوات النظام، تعلن مديرية التربية والتعليم في حماة عن تعليق الدوام في مكتب المديرية وفي مدارس مجمعي ريف حماة الشمالي وريف حماة الغربي، وذلك في يومي السبت والأحد الواقعين في 16 - 17/2/2019".

وأشار البيان إلى أن كل مدير مدرسة يفوض بتعليق الدوام في مدرسته بحسب الوضع الأمني وإبلاغ المجمع الذي يتبع له.
وقال مجمع "خان شيخون" في بيان له: "يعلّق دوام المدارس التابعة للمجمع التربوي، بسبب القصف العنيف على المدينة بالصواريخ، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى مدنيين".

في سياق متصل، أعلنت "جامعة حلب الحرة" في بيان لها تأجيل امتحانات طلابها في مدينة "معرة النعمان" وقرية "كفرسجنة" بإدلب بسبب قصف النظام المتواصل على ريف إدلب.

يشار إلى أن قوات الأسد والميلشيات المساندة لها، كثفت من استهدافها لقرى وبلدات شمال إدلب وجنوب حماة خلال الأيام الـ 5 الماضية، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

زمان الوصل
(83)    هل أعجبتك المقالة (76)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي