أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قيادي كردي: التنظيم محاصر ضمن 700 متر

من المؤتمر الصحفي - نشطاء

أعلن قيادي كردي في ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم السبت اقتراب موعد هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" في "الباغوز" شرق دير الزور.

وقال قائد حملة "عاصفة الجزيرة" جيا فرات في مؤتمر صحفي داخل حقل "العمر النفطي" بدير الزور حضرته وسائل إعلام كردية إنهم يحاصرون تنظيم (الدولة) في مساحة لا تتعدى 700 متر مربع في "الباغوز".

وأضاف القيادي الكردي قائلا بلغته الكردية: "حررنا أكثر من 10 أسرى خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن سبب بطء الحملة العسكرية هو وجود الكثير من المدنيين الذين يتخذهم التنظيم كدروع بشرية.

وحسب ترجمة الناطق باسم "قسد" مصطفى بالي لكلام القيادي الذي يبدو أنه لا يعرف العربية، فإن هزيمة التنظيم "لن تستغرق أياماً، وسيتم إعلانها قريبا"، مشددا "سنستمر في نضالنا ضد الخلايا النائمة" للتنظيم.

وكان تنظيم "الدولة" أطلق 10 معتقلين يوم أمس خلال المفاوضات مع "قسد" أحدهم من بلدة "غرانيج" والبقية من منطقة "رأس العين" شمال الحسكة والرقة، وفق الناشط "تاج العلاو".

وأكد "العلاو" أن عناصر التنظيم سمحوا مؤخرا للقاطنين في مخيم "الباغوز" بالخروج بعد أن كانوا تحت الإقامة الجبرية فيه، مع استمرار الهدنة بين الطرفين.

وأشار إلى أن مسلحي "قسد" لم يسيطروا بعد بشكل كامل على الجيب الأخير لتنظيم "الدولة"، الذي مازال يسيطر على المزارع المحيطة ببلدة "الباغوز" وجسر البوكمال على نهر الفرات.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي