أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منح دراسية جديدة للاجئين في الأردن

ارشيف

أعلنت جمعية "الخدمة الجامعية" في كندا "WUSC" عن منح دراسية للطلاب اللاجئين والمؤهلين في الأردن ضمن برنامج الطالب اللاجئ (SRP)، وهو برنامج توطين يوفر فرصاً للاجئين من عدد من البلدان لإكمال دراستهم بعد الثانوية في كندا.

وبحسب الشروط يجب أن يكون المتقدم المهتم مسجلاً لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، وأن يكون معترفاً به كلاجئ، وأن يكون قد وصل إلى الأردن قبل تاريخ 31 كانون أول / ديسمبر/2015 ومقيماً حالياً في الأردن، واشترط إعلان المنحة أن يكون الطالب قد أكمل الدراسة الثانوية وبحوزته نسخاً رسمية وأصلية من الوثائق الأكاديمية، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة الأكاديمية هو 65٪ أو ما يعادلها، وأن يتراوح عمر المتقدم بين 18 و25 عاماً اعتباراً من تاريخ 1 كانون الثاني / يناير/ 2019 وأن يكون لديه القدرة على الالتحاق بدراسة أكاديمية باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، ولديه القدرة على الاعتماد على الذات والنضج والاستعداد لإعادة التوطين في كندا كفرد (أي ليس مع أفراد الأسرة) والرغبة والتصميم لمواجهة العوائق التي تحول دون الوصول إلى التعليم ما بعد الثانوية أو إكماله.

ولفتت الجمعية إلى أن تقديم الطلبات مفتوح لجميع اللاجئين من جميع الجنسيات المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن الذين تنطبق عليهم متطلبات وشروط الأهلية، والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 3 آذار / مارس 2019 (في الخامسة مساءً).

وتترافق المنحة الدراسية مع إعادة توطين الطالب الناجح في كندا، وفق برنامج (SRP) الذي أطلقته كندا عام 1978، وهو البرنامج الأول من نوعه في العالم الذي يجمع بين إعادة التوطين وفرص التعليم العالي.

ويغطي البرنامج كافة مصاريف الدراسة في الجامعات الكندية، من رسوم التسجيل الجامعي إلى تأمين السكن أو تأمين أجور سكن مخفضة، بالإضافة إلى مبلغ مادي لشراء الأساسيات. 

وجمعية الخدمة الجامعية في كندا المعروفة اختصاراً باسم "WUSC" هي منظمة كندية غير ربحية تكرس عملها لتحسين التعليم وإيجاد الفرص الاقتصادية للشباب.

وكان عدد من الطلاب السوريين في مخيم "الزعتري" قد حققوا معدلات مرتفعة في نتائج التوجيهي العلمي التي تم الإعلان عنها منذ أيام، حيث حققت الطالبة "ميس محزم" 92 % والطالب "محمد الغزاوي" 86% والطالب "محمد حجيج" 89% والطالب "عبادة الحميدي" 3،88 % والطالب "علاء الشرع" 7، 83.

فارس الرفاعي -زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي