أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير النفط الإيراني: سنبذل جهدنا لاجتياز الحظر بنجاح

اقتصاد | 2019-02-12 10:34:06
وزير النفط الإيراني: سنبذل جهدنا لاجتياز الحظر بنجاح
   أرشيف
الأناضول
قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنة، الإثنين، إن بلاده ستبذل كل ما في وسعها لاجتياز الحظر على بلاده بنجاح، في إشارة إلى العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده.

وأضاف زنغنة في تصريحات صحفية، أمس ، على هامش مسيرات إحياء الذكرى الـ 40 للثورة الإيرانية، أوردتها الوكالة الرسمية (إرنا)، إن "جهودنا تصب لتقليص حدة المشاكل.. سننجح".

وفرضت واشنطن عقوبات اقتصادية ومالية على طهران اعتبارا من أغسطس/ آب الماضي، تبعتها حزمة أخرى في نوفمبر تشرين ثاني 2018، طالت صناعة النفط وتحويل الأموال.

وإيران، ثالث أكبر منتج للنفط الخام في منظمة "أوبك" بعد السعودية والعراق، بـ 3.45 ملايين برميل يوميا، وصادرات عند مليوني برميل يوميا.

وقال زنغنة: "إننا شعب ممانع وصامد وسنخرج مرفوعي الرأس من الحظر"، حسب (إرنا).

ووفق بيانات منظمة الدول المصدر للنفط (أوبك)، تراجع إنتاج إيران بمقدار 159 ألف برميل يوميا في ديسمبر/ كانون الأول 2018، مقارنة بالشهر السابق له، إلى 2.769 مليون برميل يوميا.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إنه لا يمكن لأحد (دون تسمية)، إزاحة بلاده من سوق الطاقة، بفضل ما لديها من احتياطيات "هائلة" من النفط والغاز.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا