أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تطلق "المعركة الأخيرة": ضد التنظيم شرق دير الزور

محلي | 2019-02-09 20:05:10
"قسد" تطلق "المعركة الأخيرة": ضد التنظيم شرق دير الزور
   عناصر من "قسد" - جيتي
زمان الوصل
أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم السبت عن بدء المعركة الأخيرة للقضاء على وجود تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "الجزيرة" بريف دير الزور.

وقالت "قسد" في بيان إنها "أطلقت المعركة الأخيرة ضد التنظيم في قرية الباغوز، آخر معاقله على ضفة نهر الفرات اليسرى شرق دير الزور.

وأوضحت أن الهجوم الجديد جاء وبعد 10 أيام من الهدوء تم خلالها إجلاء أكثر من 20 ألف مدني وعزل ما تبقى من المدنيين من مخاطر الحرب، وفق تعبيرها.

وأشارت في بيان منفصل إلى تنفيذ طيران التحالف الدّوليّ 12 ضربة جوّيّة على "الباغوز" ومحيطها استهدفت أبنية "قيادة" وعربات وطرق.

في سياق منفصل، ذكرت إذاعة "فرات" المقربة من حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن "قسد" وقوات التحالف أحبطتا "هجوما انغماسيا" شنه 12 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" على حقل "العمر" النفطي، مبينة أن طائرات التحالف قتلت 10 من المهاجمين فيما فرّ الآخران.

وقال مصدر من شبكة "الشرقية24" لـ"زمان الوصل" إن 4 مدنيين من بلدة "حوايج ذيبان" القريبة من الحقل قتلوا وأصيب آخرون في غارتين للتحالف الليلة الماضية على المنطقة، بعد محاولتهم التسلل ضمن مجموعة للحصول على كمية من النفط الذي تحتكره "قسد"، لكن عناصر استدعوا الطائرات لقصف المكان ثم احتجزوا أحدهم.

وكانت دراجة نارية مفخخة استهدفت يوم أمس رتلا عسكريا لميليشيات قسد" في ريف دير الزور الشرقي، دون أن يسفر الهجوم عن إصابات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين      التقى عدو اللاجئين السوريين.. وزير خارجية تركيا يدعو لمؤتمر يبحث إعادة ملايين السوريين إلى "بلادهم"      فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة      حزب الله ينشئ 4 قواعد عسكرية في درعا      الصين تعتزم فرض رسوم على واردات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار      الأسد يواصل سلب وتدمير منازل أهالي "وادي بردى"      نتنياهو يكشف عن الجهة التي قصفت مواقع إيرانية بالعراق      بأوامر روسية.. ميليشيا "حزب الله" تنسحب بشكل كامل من مدينة "معلولا"