أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تطلق "المعركة الأخيرة": ضد التنظيم شرق دير الزور

محلي | 2019-02-09 20:05:10
"قسد" تطلق "المعركة الأخيرة": ضد التنظيم شرق دير الزور
   عناصر من "قسد" - جيتي
زمان الوصل
أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم السبت عن بدء المعركة الأخيرة للقضاء على وجود تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "الجزيرة" بريف دير الزور.

وقالت "قسد" في بيان إنها "أطلقت المعركة الأخيرة ضد التنظيم في قرية الباغوز، آخر معاقله على ضفة نهر الفرات اليسرى شرق دير الزور.

وأوضحت أن الهجوم الجديد جاء وبعد 10 أيام من الهدوء تم خلالها إجلاء أكثر من 20 ألف مدني وعزل ما تبقى من المدنيين من مخاطر الحرب، وفق تعبيرها.

وأشارت في بيان منفصل إلى تنفيذ طيران التحالف الدّوليّ 12 ضربة جوّيّة على "الباغوز" ومحيطها استهدفت أبنية "قيادة" وعربات وطرق.

في سياق منفصل، ذكرت إذاعة "فرات" المقربة من حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن "قسد" وقوات التحالف أحبطتا "هجوما انغماسيا" شنه 12 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" على حقل "العمر" النفطي، مبينة أن طائرات التحالف قتلت 10 من المهاجمين فيما فرّ الآخران.

وقال مصدر من شبكة "الشرقية24" لـ"زمان الوصل" إن 4 مدنيين من بلدة "حوايج ذيبان" القريبة من الحقل قتلوا وأصيب آخرون في غارتين للتحالف الليلة الماضية على المنطقة، بعد محاولتهم التسلل ضمن مجموعة للحصول على كمية من النفط الذي تحتكره "قسد"، لكن عناصر استدعوا الطائرات لقصف المكان ثم احتجزوا أحدهم.

وكانت دراجة نارية مفخخة استهدفت يوم أمس رتلا عسكريا لميليشيات قسد" في ريف دير الزور الشرقي، دون أن يسفر الهجوم عن إصابات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"      الرياض.. الهجوم على منشآت نفطية "اختبار حقيقي للإرادة الدولية"      المحكمة العليا البريطانية تنظر في قرار جونسون تعليق البرلمان