أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البرلمان الفرنسي يقر قانونا لمعاقبة "المخربين" خلال المظاهرات

دولي | 2019-02-06 09:06:38
البرلمان الفرنسي يقر قانونا لمعاقبة "المخربين" خلال المظاهرات
   أرشيف
الأناضول
أقر البرلمان الفرنسي، بأغلبية كبيرة، الثلاثاء، مشروع قانون بمعاقبة المسؤولين عن أعمال "التخريب"، خاصة خلال المظاهرات.

كما يمنح القانون حكام المناطق في البلاد صلاحية حظر التظاهر، بحسب إعلام محلي، من دون توضيح طبيعة العقوبة.

وصوتت الغالبية الساحقة من حزب "الجمهورية إلى الأمام" وحليفه الوسطي "الحركة الديمقراطية" وحزب المعارضة اليميني "الجمهوريون" لصالح مشروع القانون.

في حين رفضته المعارضة اليسارية واليمين المتطرف.

ومن المقرر عرض مشروع القانون، على مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان) في 12 مارس/ آذار لقراءة ثانية على أمل إقراره بشكل نهائي.

يأتي مرور القانون بالتزامن مع حركة احتجاجات "السترات الصفراء"، المستمرة منذ 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تنديدًا بارتفاع الضرائب على الوقود وتردي الظروف المعيشية.

ورغم إلغاء الحكومة للزيادات المقررة في أسعار الوقود، إلا أن وتيرة الاحتجاجات لم تهدأ، وما تزال مستمرة، وبسقف مطالب بلغ حد المناداة برحيل الرئيس إيمانويل ماكرون.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. ضبط 170 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل "إيجة"      "النهضة" التونسية: رئيس الحكومة المرتقبة من الحركة ولا تفاوض بالأمر      رفض ورقة الحريري.. جنبلاط يطالب بتنحية باسيل "رمز الاستبداد الحكومي"      الاعتصامات مستمرة.. لبنان يبدأ أسبوعه بإضراب      ريف دمشق.. ميليشيا حزب الله تستولي على "قارة" واللجان الشعبية تستنفر      روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة      فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"