أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تجدد ثبات موقفها: نظام الأسد فقد شرعيته ولا مستقبل له

محلي | 2019-02-04 22:46:01
تركيا تجدد ثبات موقفها: نظام الأسد فقد شرعيته ولا مستقبل له
   قالن
زمان الوصل - رصد
جددت تركيا ثبات موقفها تجاه نظام الأسد، مؤكدة على أن هذا النظام فقد شرعيته ولا مستقبل له، مشددة على أنها ستواصل العمل السياسي من أجل بناء مستقبل أفضل لسوريا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن"، اليوم الاثنين، إن "نظام الأسد فقد شرعتيه بالنسبة لنا ولا مستقبل له".

وأضاف أن تركيا دعمت وستواصل دعم مساري جنيف وأستانا من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لإرساء الأمن والاستقرار في سوريا في إطار وحدة أراضيها.

وأكد "قالن" أن موقف تركيا تجاه النظام السوري ثابت ولم يتغير، وأن تركيا تعتبر نظام الأسد فاقدا للشرعية ولا يمكنه أن يتبنى دورا في مستقبل البلاد، بعد أن تسبب في هدر دماء الآلاف من السوريين.

ونوه إلى أن تركيا ستواصل العمل السياسي من أجل بناء مستقبل أفضل لسوريا، وأن أنقرة ستكون حاضرة على الأرض والطاولة لتحقيق هذه الغاية.

وفيما يتعلق بقنوات الاتصال مع النظام قال "قالن": "في إطار أمن تركيا، يمكن لأفراد جهاز الاستخبارات التركي أن تتواصل بين الحين والآخر مع مختلف الأطراف بمن فيهم عناصر النظام سواء في دمشق أو الحسكة أو القامشلي، من أجل أمن وسلامة العمليات التي ينفذونها على الأراضي السورية، وهذا ليس بالأمر الذي يستدعي الاستغراب"، موضحا أن ذلك "لا يعني الاعتراف بشرعية الأسد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شكوى أمام القضاء النرويجي لمحاكمة 17 مسؤولا في مخابرات الأسد      ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا