أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نون الأنين.. فيلم من إنتاج "زمان الوصل" يوثق عذابات السّوريات في سجون الأسد

نون الأنين.. فيلم من إنتاج "زمان الوصل" يوثق عذابات السّوريات في سجون الأسد
زمان الوصل
تطلق "زمان الوصل" فيلم "نون الأنين" اليوم الأحد الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دمشق، عبر كل معرفاتها (فيس بوك، تويتر.، يوتيوب)، وهو إنتاج مرئي يوثق حالات التعذيب التي تعرضت لها النساء السوريات في سجون نظام بشار الأسد.

يتضمن الفيلم شهادات حية من عدد من المعتقلات حول ظروف الاعتقال والتعذيب التي تعرضن لها، خلال السنوات التي أعقبت قيام الثورة في آذار 2011، وما زالت قائمة حتى اليوم.

وفيما تشير الأرقام إلى آلاف حالات الاعتقال ومنها ما انتهى بالموت تحت التعذيب، يحاول الفيلم إعادة التركيز على عذابات النساء السوريات اللواتي تعرّضن لظلم مضاعف، سواء نتيجة الاعتقال والتعذيب أو نظرة المجتمع للمعتقلة بعد خروجها.

وسبق أن أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الصادر نهاية عام 2018 وجود ما يزيد عن 8000 امرأة معتقلة أو مختفية قسرياً داخل معتقلات وسجون النظام، كما يوثق التقرير مقتل 71 امرأة تحت التعذيب في ذات السجون.

وتأمل "زمان الوصل" أن يساهم إنتاج "نون الأنين" في كشف جانب من جرائم نظام الأسد بحق النساء، حيث تسعى لرصد أحوال المرأة السورية المعتقلة، عبر إعداد ونشر تقارير وتحقيقات ومقابلات ومواد مرئية على مختلف منصاتها. 

ويتضمن الفيلم شهادة معتقلة من فترة الثمانينات (مجزرة حماة)، والتي تؤكد أن تعذيب النساء في سجون النظام، كان ممنهجاً ومخططاً له منذ بداية حكم الأسد الأب.
 
#نون_الأنين
#سوريات_في_سجون_الأسد

 شاهد برومو الفيلم 


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا