أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ورقة" أكدت استشهاده... إمام مسجد عربين يقضي تحت التعذيب في سجون النظام

مجهولو المصير | 2019-02-01 23:51:35
"ورقة" أكدت استشهاده... إمام مسجد عربين يقضي تحت التعذيب في سجون النظام
   حاج علي - زمان الوصل
زمان الوصل
أكد ناشطون استشهاد الشيخ "يوسف الحاج علي" خطيب و أمام جامع عثمان بن عفان في "عربين" بريف دمشق في معتقلات النظام... 

واعتقلت قوات النظام الحاج علي عام  2012، وأمس الجمعة وصل لأحد أقاربه بيان وفاة مختوم من "القيد المدني"، عمم في نهاية العام الماضي، يفيد بأن الحاج علي قضى عند الساعة 7 صباحاً في 20  تشرين الأول 2014،  بعد حوالي سنة و 3 أشهر من استشهاد والده وأخته بمجزرة كيماوي الغوطة الشهيرة.

الحاج علي، زوج وأب لـ5 بنات عشن كل تفاصيل حصار الغوطة.

وروى الناشط الحقوقي "منصور العمري " أنه ترك الشهيد الحاج علي خلفه في زنزانة تحت الأرض، وأردف في منشور على صفحته الشخصية في "فيسبوك" أنه كان يجالس الشهيد كل يوم تقريباً ويتحدثان معاً مضيفاً أن الحاج علي "كان من القلائل الذين يمكنهم الحفاظ على الهدوء والابتسام وسط الجحيم الذي كانوا يعيشون فيه"، وكتب اسم الشهيد "يوسف الحاج علي" على قميص قامت بتطريزه الفنانة الكندية "ديانا ويمار" وضم أسماء عدد من المعتقلين والشهداء والمناطق التي ينحدرون منها وبعض أرقام الهواتف الخاصة بهم، وسيشارك القميص في معارض حول العالم مع تعريف بغايته وبقضية المعتقلين في سوريا.

موسى
2019-02-02
الله الله ربي رحيم الشهداء
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا