أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اتصالات النظام... لا تنسخ وتلصق منشورات "الفيس" وإلا عوقبت بالحبس وغرامة 300 ألف ليرة

أرشيف

حذرت "وزارة الاتصالات والتقانة" في حكومة النظام مما أسمته "جرم" نسخ ولصق المنشورات على موقع "فيسبوك" دون الإشارة لصاحب المنشور الأصلي.

وتحت عنوان " المنشورات على الفيسبوك لها حماية"، قالت الوزارة في بيان تناقلته صفحات النظام: "كثيرا ما نسمع من أن بعض المستخدمين لموقع التّواصل الاجتماعي (فيسبوك) يقومون بنسخ منشورات غيرهم الذين يتعبون في صياغتها والبحث والتّحري عنها بهدف إعدادها ونشرها على الـ(فيسبوك)، وبعد أن يقوموا بنسخ ما تعب غيرهم به من منشورات يعمدون إلى نشرها على صفحاتهم ومجموعاتهم وينسبونها إلى أنفسهم، دون الإشارة للنّاشر الأساسي".

وتابعت الوزارة: "هذا الفعل يعتبر جرماً بحد ذاته وفقا لقانون حماية حقوق المؤلّف الصادر بالمرسوم التّشريعي رقم 62 لعام 2013، وعقوبة هذا الفعل الحبس من شهر إلى سنة، والغرامة من 50 ألف ليرة سوريّة إلى 300 ألف ليرة سوريّة، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حال تكرار هذا الفعل".

وقد لقي هذا البيان من وزارة اتصالات النظام موجة من السخرية بين الموالين، لاسيما أنه جاء في وقت تغرق مناطق النظام بكثير من الأزمات التي أحالت حياة الناس فيها إلى ما يشبه الجحيم، ما جعل هذا البيان في هذا التوقيت كمن يتحدث عن ثقب طبقة الأوزون أمام ناس ثقب الجوع بطونهم.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي