أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصحة العالمية..البرد يقتل 29 طفلا في مخيم "الهول"

محلي | 2019-01-31 22:03:09
الصحة العالمية..البرد يقتل 29 طفلا في مخيم "الهول"
   طفل سوري في مظاهرة سابقة في فرنسا دعما لبلاده - جيتي
زمان الوصل
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن موت ما لا يقل عن 29 من الأطفال وحديثي الولادة في مخيم "الهول" للنازحين، شمال شرقي سوريا.

وأكدت المنظمة على أن الأطفال قتلوا خلال الأسابيع الثمانية الماضية، بسبب البرد القارس، مشددة في الوقت ذاته على أن نحو 23 ألف شخص وصلوا إلى المخيم خلال هذه الفترة، ما زاد من عدد سكانه بشكل كبير.

وقالت ممثلة المنظمة في سوريا "إليزابيث هوف" في بيان: "الوضع في مخيم الهول محزن. يموت أطفال من جراء انخفاض درجات الحرارة، بينما فرت عائلاتهم سعيا الى الأمان".

ودعت "هوف" إلى دخول المخيم من دون عوائق، مشددة على أن الوضع أصبح خطيرا بالنسبة إلى 33 ألف شخص، أكثرهم نساء وأطفال، يعيشون في برد قارس.

وأضافت: "إن نازحين كثرا ساروا طوال أيام أو تنقلوا في شاحنات مفتوحة، ووصلوا وهم يعانون سوء تغذية وإرهاقا، بعد سنوات عاشوها في ظروف بائسة تحت حكم تنظيم "الدولة".

ولفتت إلى أن "آلاف الوافدين الجدد اضطروا إلى قضاء ليال عدة في مناطق الاستقبال والفحص في المخيم من دون خيام أو أغطية أو وسائل تدفئة".

وقالت إن "فرقا عدة تدعمها المنظمة تعمل على مدار الساعة في المخيم لفحص الوافدين الجدد والمساعدة في عمليات التطعيم، ونقل الأطفال الذين يعانون سوء تغذية إلى مستشفى في مدينة الحسكة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال