أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصحة العالمية..البرد يقتل 29 طفلا في مخيم "الهول"

محلي | 2019-01-31 22:03:09
الصحة العالمية..البرد يقتل 29 طفلا في مخيم "الهول"
   طفل سوري في مظاهرة سابقة في فرنسا دعما لبلاده - جيتي
زمان الوصل
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن موت ما لا يقل عن 29 من الأطفال وحديثي الولادة في مخيم "الهول" للنازحين، شمال شرقي سوريا.

وأكدت المنظمة على أن الأطفال قتلوا خلال الأسابيع الثمانية الماضية، بسبب البرد القارس، مشددة في الوقت ذاته على أن نحو 23 ألف شخص وصلوا إلى المخيم خلال هذه الفترة، ما زاد من عدد سكانه بشكل كبير.

وقالت ممثلة المنظمة في سوريا "إليزابيث هوف" في بيان: "الوضع في مخيم الهول محزن. يموت أطفال من جراء انخفاض درجات الحرارة، بينما فرت عائلاتهم سعيا الى الأمان".

ودعت "هوف" إلى دخول المخيم من دون عوائق، مشددة على أن الوضع أصبح خطيرا بالنسبة إلى 33 ألف شخص، أكثرهم نساء وأطفال، يعيشون في برد قارس.

وأضافت: "إن نازحين كثرا ساروا طوال أيام أو تنقلوا في شاحنات مفتوحة، ووصلوا وهم يعانون سوء تغذية وإرهاقا، بعد سنوات عاشوها في ظروف بائسة تحت حكم تنظيم "الدولة".

ولفتت إلى أن "آلاف الوافدين الجدد اضطروا إلى قضاء ليال عدة في مناطق الاستقبال والفحص في المخيم من دون خيام أو أغطية أو وسائل تدفئة".

وقالت إن "فرقا عدة تدعمها المنظمة تعمل على مدار الساعة في المخيم لفحص الوافدين الجدد والمساعدة في عمليات التطعيم، ونقل الأطفال الذين يعانون سوء تغذية إلى مستشفى في مدينة الحسكة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"