أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تعذيبا حتى الموت.."قسد" تصفّي أحد وجهاء العشائر العربية في سجن "الطبقة"

البليخ - زمان الوصل

سلمت ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) يوم الأربعاء جثمان أحد وجهاء عشيرة "البو خميس" الذي قضى تحت التعذيب في سجونها لأقاربه بعد أسبوع من اعتقاله بريف الرقة الغربي.

وأكدت مصادر أهلية وفاة "حابس البليخ " من أبناء "المنصورة" تحت التعذيب في سجن "الطبقة" المركزي الذي تديره أذرع حزب "الاتحاد الديمقراطي" الأمنية والعسكرية ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وذلك بعد أيام من اعتقاله على يد ميليشيا "هات" (المقنعين) وهي أحد فروع "آساييش" الخاصة.

وقالت المصادر إن جثمان الضحية وصل بلدته "المنصورة " بعد ذهاب مجموعة من رجال عشيرة "البوخميس" إثر سماعهم لنبأ الوفاة مساء اليوم، مشيرة إلى ادعاء مسلحي "PYD" أن سبب الوفاة نوبة قلبية وأنه لم يتعرض للضرب، وفق ما قالوا لرجال عشيرته.
وأوضخت المصادر أن الضحية تعرض للتعذيب بعد اعتقاله مباشرة بسبب مكانته بين أقربائه وتأثيره عليهم خلال الاحتجاجات التي اندلعت ضد ميليشيات "PYD" خلال الأسبوع الماضي.

وكان مسلحو ميليشيا "هات" (المقنعون) اعتقلوا أكثر من 200 مدني معظمهم من عشيرة "البوخميس" خلال حملة دهم المنازل واعتقالات طالت منازل المدنيين في بلدة "المنصورة" وقرية "هنيدة" بعد إعلان حظر التجوال فيها.

واندلعت احتجاجات الأربعاء الماضي ضد ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة "المنصورة" غرب الرقة، على خلفية مقتل مدني برصاص مسلحي "آساييش" الذراع الامنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي".

زمان الوصل
(52)    هل أعجبتك المقالة (54)

العربي

2019-02-01

عندما يكون اكثر من نصف قوات قسد من العشائر العربية واحمد جربا فلا تعليق!!.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي