أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أردوغان يعلن الهدف الأكبر لـ"المنطقة الآمنة".. عودة 4 ملايين سوري إليها

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الأناضول

وضع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" مزيدا من النقاط على مقترحه القاضي بإقامة "منطقة آمنة" في الشمال السوري، إذ قال إن هدفها تأمين "عودة 4 ملايين سوري في تركيا إلى بلادهم".

كلام "أردوغان" جاء خلال "الاجتماع التأسيسي لشبكة تعاون جمعيات الهلال والصليب الأحمر في دول منظمة التعاون الإسلامي"، المنعقد في مدينة إسطنبول.

الرئيس التركي أكد أن نحو 300 ألف سوري إلى أراضيهم "التي تم تطهيرها من الإرهابيين" حتى الآن، معتبرا أن إقامة منطقة آمنة في سوريا بمحاذاة الحدود التركية سيكون كفيلا بارتفاع عدد العائدين ليكون بالملايين.

وأضاف: "سنحقق السلام والاستقرار والأمن في منطقة شرق الفرات قريبا، تماما كما حققناه في مناطق أخرى".

ولفت "أردوغان" إلى تنسيق بلاده مع الدول التي لها قوة عسكرية على الأرض السورية، وفي مقدمتها روسيا والولايات المتحدة، وإلى "وجود مؤشرات إيجابية من هاتين الدولتين".

وقال إن تركيا أنفقت حتى اليوم 35 مليار دولار على جميع اللاجئين لديها، والذين يشكل السوريين غالبيتهم بعدد يناهز 4 ملايين سوري، منتقدا الاتحاد الأوروبي الذي "لم يفِ بوعوده المتعلقة بمساعدة اللاجئين".

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (26)

أبو عادل

2019-01-28

اردوغان يتعاون مع الإيراني والروسي وهما حليفين لنظام الأسد الإرهابي ومرتكبي افظع الجرائم بحق شعبنا المظلوم واخيرا مؤيداً الديكتاتور مادورو حليف بشار الكيماوي وحلفاؤه الإرهابيين .على الاردوغانيين السوريين توسيع افقهم السياسي ليشاهدوا التفاصيل بشكل أوضح. عاشت سوريا حرة..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي