أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أمريكا ترفع العقوبات عن روسال وشركات روسية أخرى

أرشيف

رفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العقوبات عن‭‭‬‬‬ شركة الألومنيوم الروسية العملاقة روسال وشركات روسية أخرى مرتبطة بقطب الصناعة أولج ديريباسكا متحدية مساعي يقودها الديمقراطيون في الكونجرس للابقاء على العقوبات.

وفي وقت سابق هذا الشهر انضم أعضاء جمهوريون إلى الديمقراطيين في محاولة فاشلة لإبقاء العقوبات على روسال والشركة الأم مجموعة إن بلس وشركة الكهرباء جيه.اس.سي يورو-سيب-إنرجو.

ويقول أنصار الإبقاء على العقوبات إن سيطرة ديريباسكا، وهو حليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ‭‭ ‬‬‬على الشركات أكبر مما يسمح برفع العقوبات التي فُرضت عليها في ابريل نيسان لمعاقبة روسيا علي ضم القرم ومحاولات التدخل في الانتخابات الأمريكية ومساندة نظام الأسد في الحرب.

لكن وزارة الخزانة الأمريكية قالت في بيان يوم الأحد إن الشركات الثلاث قلصت حصص ديريباسكا المباشرة وغير المباشرة فيها وإنه لم يعد يسيطر عليها.

وأضافت أن هذه الخطوة تضمن تمتع معظم المدراء في مجلس إدارة مجموعة إن بلس وشركة روسال باستقلالية بما في ذلك أمريكيون وأوروبيون لا تربطهم صلات تجارية أو مهنية أو عائلية بديريباسكا وأي شخص آخر يخضع لعقوبات تفرضها وزارة الخزانة.

رويترز
(34)    هل أعجبتك المقالة (28)

احمد عمار

2019-01-28

ترمب هو حصان طروادة الروسي في جسد الدولة الامريكية تماما كما كان باراك حسين اوباما الشيعي حصان طروادة الايراني في امريكا - لاول مرة في التاريخ الامريكي يأتي رؤساء للبيت الابيض يتآمرون على بلدهم .. كنا نظن ان هذا الاحتكار من نصيب الدول العربية فقط لكن يبدو انه مفيش حد احسن من حد .....


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي